-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

10 نصائح مهمة للتغلب على توتر الاختبارات




10 نصائح مهمة للتغلب على توتر الاختبارات

غالبًا ما يؤدي الخوف من الفشل أو تحقيق علامة سيئة في الامتحانات إلى زيادة ضغط وقلق الطالب قبل إجراء الاختبار. في بعض الأحيان يزيد هذا التوتر ويؤدي إلى فقدان التركيز والأعراض الصحية التي تؤثر على الطالب بشكل سلبي.
يعاني العديد من الطلاب في مختلف مستويات المدرسة من الخوف والقلق قبل دخولهم قاعة الامتحان ، على الرغم من استعدادهم الجيد لها ، مما يؤدي إلى نتائج سلبية على نفسية الطالب ووضعه في الامتحان ،
النتائج غير مرضية ، مما يجعل الطالب يشعر بالإحباط وعدم القدرة على مواصلة الدراسة بشكل جيد ،
ولكن يمكن التخلص من هذا الخوف باتباع العديد من الطرق التي سأتناولها في المقالة التالية.

1)  إن الثقة بالنفس هي عامل مهم جدًا لنجاح أي موضوع ، سواء كان الاختبار أو غير ذلك ، لذلك لا ينبغي ترك أي شخص يزعج هذه الثقة. وبالمثل ، لا ينبغي النظر إلى الامتحان على أساس أنه نهاية العالم وأن الفشل فيه يتسبب في فشل الحياة بشكل عام.

2)  ارسم وتخيل نهاية سعيدة للامتحان عن طريق الإعداد النفسي لكيفية الإجابة وكيفية توفير الوقت في الامتحان ، كما نصح موقع "شبيجل" الألماني.

3)  يجب أن تستعد مبكرًا للاختبار ، ولا تضيع الوقت وتترك اللحظات الأخيرة. يُنصح بعدم الدراسة والاستعداد في اليوم الأخير قبل الامتحان ، لأنه قد يرفع درجة التوتر لدى الشخص.

4)  أثناء الامتحانات الشفوية وعندما يفقد الطالب تركيزه ، عليه فقط أن يقول هذا ويطلب استراحة قصيرة لاستعادة أفكاره بدلاً من المخاطرة بالامتحان الشفوي المستمر وعدم الإجابة على الأسئلة بشكل صحيح ،

5)  ينصح أولئك الذين يعانون من الخوف المزمن من الامتحانات بالقيام بالرياضات المناسبة لتخفيف ذلك. لا تشعر الامتحانات بالخوف ، وفي بعض الأحيان قد يكون هناك بعض الخوف.

6)  إن توسيع المعرفة والتعلم قبل وقت قصير من الاختبار سيؤدي إلى تشتيت انتباه الطالب ويفقد المعلومات ، مفضلاً التركيز على المنهج الدراسي وفهمه جيدًا للحصول على نتيجة مرضية أثناء الاختبار.

7)  تلعب التغذية الجيدة للجسم أيضًا دورًا مهمًا في التفكير الصحي. يجب على الطالب إعداد الطعام والشراب المناسبين والصحيين استعدادًا للامتحان ، حتى أثناء الاختبار ، إن أمكن

8)  من المفيد مشاهدة الامتحانات المادية من السنوات السابقة ، خاصة إذا كانت تتعلق بنفس المعلم ، لأن هناك عادة العديد من الأسئلة التي يركز عليها المعلم في الامتحان وتتكرر لأكثر من عام.

9)  الدراسة والاستعداد للامتحان: في معظم الحالات ، يتصور الخوف فقط. الحل بسيط للغاية هنا ، ويحتاج الطالب فقط للتحضير بشكل صحيح للامتحان بحيث يكون الشخص مستعدًا جيدًا لأي سؤال دون قلق.

10) وتقول النصيحة الأخيرة: إن أداء الامتحان ليس مسألة حياة أو موت بالنسبة للطالب. عزيزي الطالب ، كل ما عليك فعله هو فعل كل شيء لاجتياز الامتحان. وإذا فشلت ، فهذا لا يعني نهاية العالم لك ، بل حاول النجاح مرة أخرى.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام