-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

10 نصائح لمواجهة مديرك الصعب

10 نصائح لمواجهة مديرك الصعب

من المؤكد ان جميع الوظائف تحتاج جهد كبير حيث تعتبر متطلبة وكثيرة المسؤولية  وهذه المسؤولية غالبا ما تكون من عاتق المديرين او رؤساء الشركات ، فهم يعتبرون العنصر الاول الذي يجب عليه مساعدة فريق العمل في تحمل ضغوط العمل واعباءه الكثيرة ، إلا ان هناك فئة من المديرين يعتبرون متطلبون وغير رحيمين فيقومون بتكليف العاملين او طاقم العمل بمهمات صعبة تفوق قدراتهم وطاقاتهم ولا يأبهون لذلك البتة ..
تعريف المدير المتطلب او الصعب :
حيث يشير قانون التنمية البشرية الى تعريف المدير المتشدد هو الذي يتطلب كثيرا ويضع كل الاعباء والمهام قليلها وكثيرها على الموظفين دون الاكتراث بماذا يشعرون حتى وان لم هناك أي حاجة لتلك الاعمال وقد يشدد ويصر على كتابة وعمل تقارير لا يقرأها او حتى يطلع عليها فقط لديه حب التطلب والتحكم في الغير .
لذلك فهو يضع معايير وقوانين صارمة للتقدم للوظيفة لديه او في الشركة التي تحت امرته ، قد تصل في الطلبات ان تكون مستحيلة في شخص واحد فقط ، وغير واقعية لنتائج العمل او حتى اهدافه .

لذلك سوف أقدم لكم 10 نصائح للتعامل مع المدير المتشدد او المتطلب :

1-   من المهم ان لا تفكر ان المدير المتطلب يفعل ذلك معك وحدك لأنك لو فكرت ولو للحظة واحدة بذلك فسوف تتحطم معنوياتك وتشعل بالفشل وعدم القدرة على مواصلة العمل ، لذا يجب عليك ان تنظر لمن هم حولت من طاقم العمل وسوف تجد أنه يفعل معهم مثلما يفعل معك تماما .

2-   عليك ان تجد السبب الوجيه الذي جعل مديرك غير لائق ومتشدد في التعامل مع موظفيه ، هل هناك من هو اعلى منه منصبا يفعل معه مثل هذه التصرفات وهو يقوم بتكرارها على موظفيه  لينتقم او ليشعر بالانتصار ؟! ام انها مجرد صفة من صفاته التي تعتبر طبع ولا يستطيع ان يغيره ؟ وفي الحالتين يجب على الموظف ان يراعي ما يمر به مديره سوف يأتي يوم ويدرك خطأه لا محالة إن شعر بالخجل منك بالتأكيد .

3-   لا تستسلم لطلباته المتكررة ان كانت تفوق طاقتك وقدراتك وان شعرت انه يضع كاهل العمل عليك ، اعترض وواجهه بالحقيقة ولا تكن شخصا بدون شخصية ، ولكن قبل ان تواجهه يجب ان تكون حاملا سيفك الفتاك كي لا يطردك وهو انه لا يستطيع التخلي عنك في شركته لمهاراتك وخبرتك .

4-   تحدث معه بكل روية وعقلانية ، قم بعزيمته على تناول طعام الغذاء او على فنجان قهوة خارج نطاق العمل حاول ان تتقرب منه ليجعلك صديقه بدل من ان يتخذك عبدا تحت امرته . اللطف ينجح في كثير من الاحيان .

5-   حاول ان تكون مستمع  جيد لما يقوله المدير حين يقوم بتوزيع المهام عليك وعلى بقية الموفين ، وبعد ان ينتهي اخبره انك تريد ان تكرر ما قاله من مهام وزعت عليكم حتى حين يستمع يشعر بكثرة الاعمال وكبرها وانها غير معقولة ، في بعض الاحيان لا يشعر المرء بقيمة ما يقوله الا حينما يسمعه من شخص اخر .

6-   التزم الهدوء حينما تشاهد مديرك او مسؤولك غاضبا من شيء ما ويبدأ في صب غضبه عليك او على شخص اخر ودعه يفرخ كل طاقته ولا تكترث لان الشخص عند الغضب لا يعلم ما يقول .

7-   حاول ان تكون سببا في حل مشكلات العمل وليس من مفتعليها ، تطلع لحل كل شيء بناءا على استراتيجيات العمل وتفهم الموضوع من جميع الاطراف وكن وسطا للإصلاح وليس لفض المشكلات .

8-   عليك ان تستخدم لسانك الجميل في كثير من الاوقات خاصة مع من هم اعلى منا شئنا وقدرا ، فالكلام الطيب ليس بصدقة فقط بل هو يرفع من المعنويات ويقلل من المشكلات ويقرب القلوب .

9-   حينما تحقق نجاحا في موضوع معين افرح من أجل هذا النجاح لأنك بذلك تكون قد حققت نجاح باهر ليس لك وحدك بل لمديرك ايضا فهي شركته وانت عضو فيها وبذلك تكون قد رفعت من مستوى الشركة والمدير معا .

10-                    اخبر مديرك على حقوقك عليه حينما يقصر في صرف الراتب ولا تستحيي فإن اعطاء الاجير اجره اهم من العمل بذاته .

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام