-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

مقابلات العمل

مقابلات العمل

مقابلات العمل


الخطوة الأولى للحصول على وظيفة هي معرفة كيفية اجتياز عملية التقدم لها. يمكنك أن تضمن الحصول على استدعاء لمقابلة العمل بقليل من البحث وبعض الكتابة الذكية لخطابات التقديم والسيرة الذاتية وإجراء الاتصالات الاستباقية المطلوبة، لذا اقرأ هذه المقالة للحصول على مزيد من النصائح وهى
1 . قرر نوع الوظيفة التي تريدها. اختبر ماهية احتياجاتك ورغباتك في الوظيفة لتجعل التقدم لها أكثر تنظيمًا. يمكنك تضييق خياراتك بأخذ بضع أمور في الحسبان:
2 . ضع في اعتبارك المجال المهني. من المهم أن تجد العمل الصعب والمجزي لك سواءً كنت تنتقل من مجال آخر أو كنت تتطلع لعمل نقلة جانبية فحسب. معرفة ما لا تريد فعله أمر مهم بنفس قدر أهمية معرفتك لما تريد فعله.
3 . ضع في اعتبارك المهارات المطلوبة لوظيفة معينة. الشعور بأن مهاراتك مُوَظّفَةٌ ومعترفٌ بها كما يجب هو مفتاح الشعور بالرضا في وظيفة ما، ووجود تصور عن أي من مهاراتك سيتم استغلاله وأيها ستتمكن من تطويره هو مفتاح اختيارك لوظيفة تستحق العناء.
4 . ضع في الاعتبار مرتبك ومتطلباتك من مزايا الوظيفة كن صادقًا وواقعيًا بشأن حدك الأدنى؛ فمن الأفضل أن تستقر في الوظائف التي تلبي متطلباتك إذا كنت بحاجة لتأمين صحي ودخل معين كل شهر.
5 . قم ببحثك اطلع على الشركات التي تتقدم لها قبل أن تبدأ إرسال سيرتك الذاتية ورسائل التغطية بشكل جماعي
6 . افهم شخصية الشركة وقيمها بقراءة بيان رسالتها، حيث يمكنك الاستفادة من هذه المعلومات عند كتابة رسالة التغطية وفي مقابلة العمل.
7 . اقرأ عن الخدمات أو المنتجات الجديدة التي توفرها الشركة. تتوفر هذه المعلومات عادةً في قسم "الجديد" بالشركة، وكذلك يمكن أن يكون هذا القسم مصدرًا للمعلومات عن الأنشطة المجتمعية التي تشارك بها الشركة.
8 . راجع قسم الوظائف أو المهن الموجود بموقع الشركة الإلكتروني للإطلاع على وصف الوظائف عن كثب. قد تجد مزيدًا من خيارات التوظيف في مواقع أو أقسام أخرى.
9 . اكتب سيرتك الذاتية ينصح بشدة بأن يكون لديك سيرة ذاتية محدثة حتى لو لم تكن الوظيفة التي تريدها تتطلب إرسال سيرة ذاتية تقليدية.
10 . لا توضح السيرة الذاتية تاريخك في العمل والتعليم فحسب، وإنما تشير أيضًا لمشاريع معينةً عملت عليها أو مكافآت ربحتها. يجب أن تشمل المعلومات التي تُضَمِّنها في سيرتك الذاتية
11. اتصل بصاحب العمل لتسأل عن عملية التقدم للوظيفة. سيتم تحويل مكالمتك إلى مدير الموارد البشرية أو مسؤول التوظيف على الأرجح. قد يطلب منك القدوم وملئ استمارة أو أن تقوم بإرسال سيرتك الذاتية ورسالة تغطية عبر البريد أو البريد الإلكتروني إذا كان هناك افتتاحيات. احرص على تدوين اسم هذا الشخص وذكر كل طرق الاتصال المستقبلية به شخصيًا.
12 . اكتب رسالة تغطية عند الضرورة احرص على أن تكون مخصصه للشركة والوظيفة كليهما خاطب شخصًا محددًا برسالة الاتصال إن أمكنك يظهر هذا أنك قد تأنيت في البحث عن المعلومات ولم تقم بالمراسلة الجمعية لكل صاحب عمل وجدته ضع في اعتبارك مناقشة الموضوعات التالية في رسالة التغطية الخاصة بك وهى
 اولا . كيف تتفق شخصية الشركة ومهمتها مع قيمك الخاصة
ثانيا .  تجعلك خلفيتك مكسبًا قيمًا للمنصب والشركة
ثالثا . ماذا تأمل في اكتسابه من العمل في هذا المكان
رابعا . ما هي المواهب الفريدة التي ستضيفها لهذا المركز
خامسا . ما الذي يثير اهتمامك في هذا المركز بشكلٍ خاص
13 .  اطلب من الأصدقاء أو العائلة أن يراجعوا سيرتك الذاتية ورسالة التغطية بحثًا عن الأخطاء المطبعية. قد يتمكنون من لفت انتباهك إلى الأشياء المفقودة أو العناصر التي يمكن إعادة صياغتها.
14 . احصل على نصيحة شخص يعمل بالمجال الذي تتقدم للعمل به إن أمكن، ويمكنك الاستفادة كذلك التحدث إلى المُوظِّفين أو مديري التوظيف، لأنهم على علم بالمزايا والمؤهلات التي يبحث عنها أصحاب العمل.
15. ضع التوصيات من الحكمة أن تختار مسبقًا بعض الأشخاص لسؤالهم عما إذا كانوا قد يوافقون أن يكونوا سندًا احترافيًا لك على الرغم من أنه قد لا يكون عليك تقديم قائمة بالإسنادات في الحال

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام