-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

سبع نصائح للنجاح في مقابلة العمل




يركز الكثيرون من أخصائي التنمية البشرية على موضوع مقابلات العمل، والطرق الصحيحة لتجاوزها بنجاح، حيث تعد مقابلة العمل المفتاح الأول للدخول إلى وظيفة أحلامك، والحقيقة أن جهل الكثيرين بمواضيع التنمية البشرية بشكل عام، وفن اجتياز مقابلات العمل بشكل خاص، يخفض نسبة قبول الكثيرين بوظيفة ما على الرغم من تمتعهم بمهارات وخصائص مميزة، لذلك جهزنا لكم في هذا المقال مجموعة مميزة من النصائح المفيدة، التي ستساعدك على اجتياز مقابلة العمل بطريقة احترافية، والحصول على وظيفة أحلامك التي تتمناها، تابعوا معنا في هذا المقال ولا تترددوا في تطبيق هذه النصائح المستخلصة من أهم خبراء التنمية البشرية.
أولاً: التدرب المسبق والإعداد الجيد
تعتبر هذه النصيحة من النصائح الذهبية التي عليك اتباعها، حيث أن الاطلاع على أبرز الأسئلة التي يتم طرحها في مقابلات العمل، يعد جزءاً من نجاحك في هذا الاختبار، والحقيقة أن تدريب نفسك على الإجابات القوية المقنعة والمختصرة، يلعب دوراً هاماً في تحقيق النجاح في مقابلة العمل.
ثانياً: طور علاقة جيدة مع المحاور
تأتي هذه الخطوة بعد المعرفة المسبقة بمكان العمل وبالوظيفة التي تتقدم إليها، فحسبما يذكر خبراء التنمية البشرية أنه من الهام جداً تطوير علاقة جيدة مع الشخص الذي يقابلك في مقابلة العمل، حيث يمكن أن يزيد بناء العلاقة والتواصل الشخصي مع المحاور من فرصك في الحصول على وظيفة، كما يميل الناس بطبيعة الحال إلى توظيف المرشحين الذين يحبونهم والذين يبدو أنهم مناسبين لثقافة الشركة.
ثالثاً: ابحث عن الشركة وأظهر ما تعرفه عنها خلال مقابلة العمل
عند اتباعك لهذه النصيحة ستكون مستعداً للسؤال الأكثر شيوعاً في مقابلات العمل، وهو ماذا تعرف عن الشركة؟ فيجب أن تكون قادراً على معرفة الكثير من المعلومات، كتلك المتعلقة حول تاريخ الشركة ورسالتها وقيمها والموظفين والثقافة والنجاحات الأخيرة لها، ويمكن الحصول عليها من موقع الويب الرسمي للشركة التي تتقدم إليها.
رابعاً: احترام الوقت والالتزام به
من الواضح جداً أن هذه النصيحة بديهية، والحقيقة أننا نقصد هنا أن تصل إلى مكان مقابلة العمل، قبل الموعد المحدد ب 15 دقيقة على الأقل، فهذا الأمر سيخفف من توترك قبل مقابلة العمل، كما سيبعد عنك أسوأ السيناريوهات المتعلقة بالتأخر عن المواعيد، إضافة إلى الانطباع الجيد الذي ستتركه عند الشخص الذي يقابلك من حيث التزامك بالوقت، وهذه نصيحة ذهبية من خبراء التنمية البشرية.
خامساً: لا تتحدث بطريقة سيئة عن أماكن عملك السابقة
يجهل الكثيرون هذه النصيحة، مما يولد انطباعاً سيئاً عنهم خلال مقابلة العمل، فمن الهام جداً ذكر إيجابيات عملك السابق والابتعاد عن الحديث عن السلبيات، حاول تطبيق هذه النصيحة لكي تترك انطباعاً جيداً لدى الشخص الذي يحاورك في مقابلة العمل، وحتى تزيد من فرصة قبولك في الوظيفة التي تتقدم إليها.
سادساً: لا تستخف بأهمية لغة الجسد
يؤكد خبراء التنمية البشرية على ضرورة الثقة بالنفس أثناء مقابلة العمل، فمن الهام جداً أن تظهر تعابير وجهك وحركاتك الكثير من الهدوء والرزانة، إلى جانب الابتعاد الكلي عن التوتر أو الغرور، فهذه نصيحة إضافية ستجعل من مقابلة العمل أمراً جيداً يمر بسلاسة تامة.
سابعاً: إرسال رسالة شكر بعد انتهاء مقابلة العمل
هذه قاعدة ذهبية أخرى ستترك انطباعاً جيداً عنك لدى رئيس العمل، وستعبر بطبيعة الحال عن لباقتك وسلوكك الحسن، لذلك لا تتردد بإرسال رسالة رسمية تعبر فيها عن شكرك وامتنانك بعد انتهاء مقابلة العمل، فربما تكون هذه النصيحة الطريق إلى وظيفة أحلامك.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام