-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

نصائح لادخار الاموال بطريقة صحيحة


نصائح لادخار الاموال بطريقة صحيحة



هل تعرف أين تنفق أموالك كل شهر؟ إذا كنت تريد توفير المال ، فأنت بحاجة أولاً إلى تنظيم أموالك. هل لديك هدف يساعدك على توفير المال؟ لتحديد هدف يساعدك على التصرف بشكل أقل ، أولئك الذين يرغبون في السفر أو شراء منزل ، انتبهوا أكثر لكيفية إنفاقهم المال.

قبل التسوق ، اكتب ما هو مفقود في المنزل على قطعة صغيرة من الورق. حاول التمسك بما هو مكتوب على الورق ، وأي شيء آخر ليس ضروريًا ، لأنك في الوقت الحالي لا تفتقر إليه. ركز فقط على ما تحتاجه حقًافإذا قررت ان تدخل اموالا لشراء شيء ثمين او منزل او مركبة فعليك اتباع النصائح التالية :

   1-  لتوفير المال ، يجب أن تفكر في نفقاتنا. يمكنك القيام بذلك كل يوم ، حتى عندما تذهب إلى "السوبر ماركت". يؤكد الخبراء على ضرورة التمييز بين الاحتياجات والرغبات.

   2-  اذا لم يكن لديك أي هدف لادخار المال من أجله فإنك سوف تتفانى في موضوع توفير المال وربنا قد تفشل كل تخطيطاتك ، لذا فإن الهدف من اجل الادخار هو العامل الاساسي لنجاح المهمة .

   3-   افتح حسابا بنكيا للادخار من خلاله ، هذا اكثر امانا وايضا ضمانا ان لا تقوم بأخذ اموال متى شئت ولتمسك يدك قليلا .. وهذا كي تبقي جزئلا لشراء الاحتياجات الاساسية واما الثنائيات فهي تبقى في الحساب .

   4-  حاول ان تقوم بتخصيص نصف مرتبك الشهري لسد احتياجاتك الاساسية من مأكل ومشرب وكهرباء وايجار ان لزم ، والنصف الثني يذهب للرفاهية وشيء منه للادخار ، لا تحرم نفسك من الاستمتاع والذهاب للجيم او المطاعم والمنتزهات ولكن بالمعقول وليس بشكر مبذر .

   5-  ان لم يكن مرتبك كبيرا لتقوم بفتح حسابا بنكيا ، فقم بشراء حصالة وضع قرش واحد بها بشكل يومي وان استطعت اضف اكثر لكن لا تقوم بالاستغناء عنها فالحصالة بمثابة خزنة لاوقات الشدة فهي تلزم الاشخاص المدخرين وغير المدخرين .

   6-  الكثير منا ان حزن يقوم بشراء مسليات ويتبضع للترفيه عن نفسه , ولكن ان كنت تريد حبس نفسك عن المصروف قليلا فلا بأس ببعض الحزن كي تدخر القليل من المال بدلا من المصروفات الزائدة .

   7-  بإمكانكم القيام بشراء مستلزماتكم من الاسواق الرخيصة او المحلات التجارية التي تقدم عروض وخصومات وذلك تشترون ما يلزم مع الادخار بنفس الوقت ، وانا باعتقادي ان المقتنيات الثمينة مشابهة للرخيصة والاختلاف فقط في الجودة فالمدخر يجب ان يرضى بالقليل حتى يقوم بشراء ما يرغب به من وراء ذلك الادخار .

   8-  اذا كنتم من الاشخاص اصحاب الطعام الجاهز فيجب عليكم الاعتماد على طعام البيت حتى تستطيعون ادخار بعض المال ، فالمعروف ان الوجبات السريعة والمطاعم تستهلك نقودا اكثر ..

   9-  ايضا بإمكانك ان تقوم بتوفير بعض من الكهرباء وذلك عن طريق التقليل من استهلاك الكهرباء في المنزل وذلك سوف يقلل من فاتورة الكهرباء والماء كذلك نفس الشيء .


عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام