-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

مهارات النجاح لجني المال من خلال العمل على الانترنت

مهارات النجاح لجني المال من خلال العمل على الانترنت


مهارات النجاح لجني المال من خلال العمل على الانترنت


لمع مصطلح العمل الحر في الآونة الأخيرة، واجتاح سوق العمل بطريقة كبيرة، كما أن فتح باباً هاماً للكثير من الفرص، في ظل الأزمات المعيشية التي يعيشها الكثيرون، والحقيقة أنه قدر ارتفعت نسبة العاملين في مجال العمل على الانترنت، والمعروفين عالمياً باسم المستقلين أو freelancers، كما ارتفعت المنافسة بينهم كما الحال في الأعمال الواقعية، ويتميز بعض الأشخاص عن غيرهم في هذا المجال، حيث يجنون الكثير من الأموال من وراء العمل عبر الانترنت، ولا يخفى على أحد أن هذا التميز يأتي من عدة مهارات يمتلكها المستقل، لذلك سنخبركم في هذا المقال عن خمسة مهارات للنجاح في جني المال من خلال العمل عبر الانترنت.
أولاً: ركز على جودة العمل
إذا كنت قد بدأت بالعمل على الانترنت فسيأخذك الحماس بالطبع في بداية الأمر، ومن الطبيعي جداً أن تقوم بتقديم العديد من العروض، ومع ذلك فإن الدرس الرئيسي الذي يجب تعلمه هنا هو أن جودة عرض الأسعار مهمة أكثر من الكمية، لذلك حاول أن تتعلم قدر الإمكان عن أعمال العميل ومعرفة ما يريد بالتفصيل، وبمجرد إجراء دراسة متعمقة للمتطلبات قم بإعداد مستند قصير حيث يمكنك وضع جميع الأشياء التي تحضرها إلى طاولة عملك بشكل شامل، فمن المرجح أن يؤدي عرض أسعار واحد عالي الجودة إلى حصولك على الوظيفة مقارنةً بالعشرات من عروض الأسعار منخفضة الجودة.
ثانياً: كن واضحًا بشأن عروضك
من المعروف أن مقدمي الخدمات في منصات العمل عبر الانترنت، يعرفون جيداً المهارة التي يمتلكونها وبالتالي يقدمون على المشاريع المناسبة لمهارتهم، وإن واحدة من مهارات النجاح في العمل الحر، هي فهمك للمشروع الذي تقدم عليه وتقديم نفسك للعميل بصورة واضحة، فالحقيقة أنه يلعب هذا التواصل دورًا مهمًا في بناء الثقة بين العميل والمستقل، لذلك استخدم استراتيجيتك بوضوح فهي السبيل لحصولك على العمل، واختيار العميل لعرضك من بين جميع المنافسين.
ثالثاً: فاجئ العميل
العملاء هم بشر طبيعيون أيضًا. إنهم يحبون المفاجآت، وكقاعدة عامة يجب أن تعطي وعوداً أقل وعملاً أكثر، فهذه القاعدة أيضاً من مهارات النجاح التي يتبعها المستقلون الناجحون، لكن من الهام جداً أن تبتعد عن الوعود الكاذبة، فهذا أمر سيبعد عنك العملاء بالتأكيد، فليس من المنطقي أن تعطي وعوداً بزيادة الأرباح مثلاً ويأتي العمل على عكس ذلك، لذلك نحن نقصد بمفاجئة العميل بالعمل والإنجاز لا بالكلام الذي يؤدي إلى مضيعة الوقت، فالعمل على الانترنت كالعمل في الحياة الواقعية، يحتاج إلى الكثير من التفاني والإخلاص.
رابعاً: ساهم بنشاط في تحسين المنتج
على عكس ما تريد الشركات التجارية أن تصدقه، فإن المنتجات والعمليات التي تمتلكها ليست كاملة وشاملة. هناك الكثير من التحسينات التجارية الصغيرة والفعالة التي يتم تجاهلها حتى في أكبر الشركات، نتيجة لذلك سيحب عملاؤك دائمًا موظفًا مستقلاً يبذل قصارى جهده لاقتراح تحسينات وتوصيات، وبالطبع لا تجتهد في تقديم اقتراحات في المجالات التي تفتقد الخبرة فيها، فهذا أمر هام من مهارات النجاح الضرورية في مجال العمل عبر الانترنت.
خامساً: اعمل على تحسين مهارات التواصل لديك
بصفتك مستقلاً يعمل عن بعد، فإن أحد أصولك الحيوية هو التواصل (الشفوي والمكتوب)، حيث تلعب اللغة دورًا مهمًا في توصيل كل ما تحتاجه للعميل، فامتلاك أسلوب خطاب جيد ولغة متمكنة ولائقة، سواء كانت لغتك الأم أم لغة أخرى، يلعب دوراً هاماً في مجال العمل على الانترنت، كما أن الأخطاء المطبعية الشائعة تخلق دائمًا انطباعًا سيئًا في نظر العميل، لذلك اجعل هذه النصيحة نقطة لصقل مهاراتك اللغوية قبل البحث عن مشاريع مستقلة عبر الإنترنت.
كانت هذه مجموعة من مهارات النجاح التي قدمناها لكم في هذا المقال، لا تترددوا في تطبيقها حتى تخلقوا مساحتكم الخاصة في مجال العمل عبر الانترنت.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام