-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

كيف تبدأ في العمل عبر الإنترنت وافضل المواقع الاجنبية التي ستكون بوابتك لهذا الهدف

كيف تبدأ في العمل عبر الإنترنت وافضل المواقع الاجنبية التي ستكون بوابتك لهذا الهدف

كيف تبدأ في العمل عبر الإنترنت وافضل المواقع الاجنبية التي ستكون بوابتك لهذا الهدف


أين يمكنك الحصول على فرصة عمل حرة مناسبة ؟؟
سؤال يطرحه الكثير . فكم من مره ضيعنا الساعات من اوقاتنا في العمل بمواقع للربح من الإنترنت وفي النهاية كانت النتيجة صفر.
 تأتي هذه التدوينة في هذا الوقت لمساعدتك وتوجيهك في الاتجاه الصحيح.
نحن نعلم أن العمل المستقل له مميزاته  ولكن حينما توجد المميزات تتولد العوائق  بالصرورة .
 ولعل اكبر العوائق التي تواجه المستقلين هي العثور علي البيئة المناسبة للربح بمعني ادق الوصول لمواقع الويب الجيدة التي إن بذلت مجهود فيها سوف تجد مقابل وثمرة لهذا المجهود.
 تأتي مواقع الويب التي تقدم عملًا حرًا بدرجات متفاوتة من  حيث مدى الشهرة وأنواع العمل وشروط الدفع.
 إذ لم تكن حذرًا  فقد ينتهي بك الأمر إلى إضاعة الوقت والجهد ، والأسوأ من ذلك هو إضاعة المال على منصات ذات موقف مشكوك فيه.
لهذا السبب سنعرض ل أفضل 5 موقع ويب للربح من الإنترنت  للمبتدئين والمحترفين .
حتى تتوجه نحو  التخلص من مواقع الويب التي تضيع وقتك وتركيز على المواقع الأكثر موثوقية.

 ستجد أننا قد قمنا  بمقارنة أوجه التشابه بين منصات العمل الحر ، والأهم من ذلك ، الاختلافات بين كل منصة واخري .
المقارنة تشمل المميزات الرئيسية مع ذكر  أنواع الوظائف وشروط الدفع وقنوات الاتصال.
ليس من المستغرب أن نرى الكثير  من المنصات المستقلة التي تعمل بلا هوادة.
تمنح هذه المنصات أصحاب العمل ميزات مثل توظيف وإدارة الموظفين مع ضمان أن تكون جميع المدفوعات المستحقة دقيقة وشفافة وفي الوقت المحدد. اما بالنسبة  للمستقلين  فإنهم يمنحونهم طريقة آمنة للعثور على  الوظائف الجيدة الآمنة. ومع التطور اصبحت. المنصات المستقلة وجهة كثير من الناس سواء المستقلين او اصحاب المشاريع.

 الان هو  الوقت المثالي  للبدء في  العمل الحر من منزلك .  تشير الإحصاءات الي ان  العمل المستقل اصبح وجهة اكثر من ربع سكان العالم .  فها نحن نأخذ بقدمك اليمني نحو افضل مواقع العمل الحر .

منصة فايفر للعمل الحر

يقود fiverr  قائمة أفضل 5 موقع ويب للعمل الحر . إنه سوق خدمات مستقلة مصمم لمساعدة الأفراد على البدء في العمل الحر. يضم الموقع  أنواعًا مختلفة من المحترفين ، بما في ذلك الكُتاب والمبرمجين وفناني الجرافيك ، على سبيل المثال لا الحصر.
 لقد تزايدت شعبيته بين  المستقلين واصبح الموقع رقم 1 علي مستوي العالم في مجال العمل الحر .
يمكن لأي شخص تقريبًا تقديم خدماته من خلال المنصة لأنها لا تتطلب مهارات فنية واسعة النطاق.
يمكنك أن تكون محترفًا مبدعًا أو تقنيًا او اي عمل اخر اياٌ كان  وتقدم خدماتك  للبيع عبر منصة  Fiverr ، اهم ما يميز المنصة هي انه  يمكنك  أن تطمئن إلى أن بياناتك الشخصية محمية لأن الموقع  لا يشارك معلومات البائع أبدًا مع أي طرف آخر.

ما هو المميز في Fiverr؟

قنوات الاتصال الآمنة / الخاصة
تقدر Fiverr خصوصية البائعين وأرباب العمل باستخدام موقعهم . وبالتالي ، فإنهم يستخدمون أحدث تدابير مكافحة الاحتيال وأمن البيانات. بخلاف حماية المعلومات الشخصية ، تتيح هذه الإجراءات أيضًا للمستخدمين التواصل وتبادل الملفات من خلال نظام مراسلة آمن داخل النظام الأساسي.
بيع خدماتك بسهولة
 تساعدك المنصة على تسويق خدمتك بسهولة والطبع هذا ليس بالمجان  فالموقع يفرض رسومًا بسيطة على الاشتراك.
يمكن لأي شخص عادي البيع على Fiverr ، والذي  بالمناسبة من  اسهل المواقع في  الاستخدام  ولا يتطلب أن يكون الشخص ذكيًا في مجال التكنولوجيا.
تأمين البيانات الشخصية
لا داعي للقلق بشأن الوصول غير المصرح به إلى تفاصيلك الشخصية حيث يحافظ النظام عليها بأمان. يقتصر استخدام معلوماتك على مساعدة المشترين في تحديد مهارات المستقلين.
 لا تتم مشاركة أي تفاصيل مع أي طرف ثالث بحيث يمكنك الاطمئنان إلى أن جميع تفاصيلك الشخصية يتم الحفاظ عليها سرية.

هناك نسخ معربة عن الموقع  وتقدم نفس الخدمات وبنفس الطريقة مثل منصة خمسات للعمل الحر ومنصة اي خدمة للعمل الحر . ومستوي الامان عالي ايضا لكن المردود المالي ضعيف والاستقطاعات كبيرة .. يمكنك ان تستغل المواقع العربية كبداية لتنال الخبرة اولا وبعدها تنطلق صوب المواقع الاجنبية .

موقع  Upwork  للعمل الحر
اذا تم ذكر الحديث عن منصات العمل الحر فلا بدأ ان نتطرق للحديث عن منصة  Upwork .
هي منصة عالمية للععمل الحر تعمل على الانترنت  ، بها أكبر تجمع افراد من مستقلين وطالبي مشاريع وهي الاضخم علي مستوي العالم  حتى الآن.
 إنه المكان المثالي حيث يمكن للمستقلين تسويق خدماتهم  مع حصولهم علي  أسعارًا تنافسية ممتازة للغاية.
 منصة ابورك هي البيئة المثالية التي تربط بين المستقلين واصحاب المشاريع  ، يتيح لك الموقع الحصول علي  أفضل صفقات العمل و يمكنك الاشتراك في الخدمة مجاناٌ.
هناك بعض المنصات العربية التي تعمل مثل منصة ابورك والتي حققت سمعة طيبة في الفترة الاخيرة من بينها منصة مستقل للعمل الحر ومنصة نبش وغيرها .

ما هو المميز في موقع  Upwork؟
العمل بنظام الساعة
 يقوم المستقل بتحديد سعر العمل لكل ساعة وحينما يبدأ في عملة تتولي المنصة حساب ساعات العمل بشكل دقيق .
قنوات الاتصال داخل التطبيق
قنوات الاتصال داخل التطبيق ممتازة من خلال نظام مراسلات سهل وبسيط يتيح التواصل بالكتابة او الصوت او الفيديو.
تنسيق العمل بين اصحاب العمل والمستقلين
من خلال هذه الميزة  يمكنك تقديم تعليقات عبر الرسائل النصية أو الفيديو وكذلك مشاركة الملفات بين المستقلين واصحاب المشاريع . تعزز هذه الميزة التعاون بين أصحاب العمل والمستقلين.
مدفوعات سهلة وآمنة
 يحصل  المستقلون على مدفوعات بمجرد الانتهاء من العمل وذلك لأن النظام يسمح للمشترين بتمويل حساباتهم مسبقًا لتسديد الدفعات بشكل أسرع. هذا إلى جانب دعم النظام لمدفوعات بطاقات الائتمان وبوابات الدفع الإلكترونية. فكن مطمئن إلى أنك ستحصل على ما تربحه في الوقت المحدد.

3. Freelancer.com

تم بناء و تصميم سوق الخدمات المستقلة ومنصة  Freelancer.com  لربط المشترين والبائعين في مكان واحد. وهي تحظى بشعبية كبيرة بين المستقلين لأنها تتيح لهم تسويق خدماتهم بسهولة وتقوم بدعم المحترفين والمبدعين والتقنيين.
 إذا كنت ترغب في العمل بمجال الانترنت والاعمال الحرة فإن منصة فريلانسر من افضل واسهل المنصات التي ستساعدك علي الربح من الإنترنت  ،
 يمكنك استخدام المنصة  لتقديم موهبتك من خلال  مشاريع مثل إدخال البيانات ، وتطوير البرمجيات ، والكتابة ، والتسويق ، والمحاسبة ، والهندسة ، على سبيل المثال لا الحصر.
ما هو المميز في Freelancer.com؟

طرق مدفوعات آمنة
 تستخدم هذه المنصة نظامًا مميزاً  للدفع يوفر الحماية لجميع مستخدمي الموقع.
يضمن هذا النظام للشخص المستقل أن يحصل علي امواله في الوقت المحدد وبصورة امنه تماما بعيدة عن اي مخاطر.
رصد تقدم عملية تنفيذ المشروع
يساعد النظام في الحفاظ على شفافية العمل بين المستقل وصاحب العمل من خلال مراقبة الوقت المستغرق في المهام ومشاركة البيانات والسماح لهم بالتحقق من تقدم المشروع. يمكن لصاحب المشاريع  أيضًا الاتصال بعملائه
حيث تأتي المنصة مع وظيفة الدردشة الحية. يمكنك أيضًا استخدام هذه الميزة لتحديث أصحاب العمل حول حالة المشروع.
البحث عن وظيفة من خلال المنصة يعد من الامور السهلة
باستخدام Freelancer.com  يمكنك تحميل ملف  المهارات الخاص بك ليشاهده اصحاب  الاعمال المحتملين. بهذه الطريقة  يتم ربط المشترين والبائعين بشكل فعال.
يمكن للشركات الاختيار من بين عدد لا يحصى من البائعين من خلال السماح لهم بالاطلاع على ملفاتهم الشخصية والعثور على الشخص المناسب للعمل المناسب. كما يسمح لك بالمزايدة على أفضل المشاريع بسرعة وسهولة.

4. إنفاتو ستوديو
تم تصميم موقع Envato Studio للعمل الحر من اجل  تعزيز التعاون بين المبدعين والمطورين والمصممين والخبراء الذين يعملون في كافة  الوظائف. يمكن للعمال المستقلين استخدام الموقع لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات ، من تطوير التطبيقات  إلى الرسوم المتحركة وصولاُ  لتصميم مواقع الويب.
يمكنك العمل على أي مشروع موجود ، كل ما عليك فعله هو الحصول على مجموعة المهارات المناسبة  والنظام يقوم بالباقي.
يمكنك اختيار العملاء بنفسك سواء كانوا شركات صغيرة أو شركات كبيرة  سوف يساعدك Evato Studio في البحث عن وظيفة مستقل والبدأ في جني ارباحك من خلال العمل علي الانترنت.

ما هو المميز  في موقع Envato Studio؟
حل سهل الاستخدام
 Envato Studio بسيط للغاية ولا يتطلب منك أن تكون على دراية بالتكنولوجيا. بمجرد إنشاء مشروع ، يمكنك التعاون بسهولة مع المشترين باستخدام ميزة المراسلة في التطبيق. هذا يسمح لك بالخروج بنتائج رائعة.

عمليات الدفع واستلام المدفوعات من خلال الموقع
 تعد  من الامور  السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج الي عمليات معقدة .
 البحث عن وظيفة
 مهمة سهلة جداً  كل ما يتطلبه الأمر هو الاشتراك في الخدمة وتحميل معلوماتك المهنية والخروج.
بمجرد تحميل بياناتك  فيمكن لأولئك الذين يبحثون عن مستقلين العثور بسرعة على ملفك الشخصي وطلب خدماتك.

 Envato Studio مفيد جدًا في تحسين إنتاجية المستقلين من خلال تبسيط عملية استلام المشروع  بأدوات إدارة الوظائف التي توجد بالموقع .
5. PeoplePerHour
يسمح سوق PeoplePerHour للمتخصصين حول العالم بالعثور على عمل يناسب مؤهلاتهم. إنه يحسن الطريقة التي يتواصل بها البائعون مع الشركات و يزودهم بمجموعة متنوعة من الأدوات التي يتطلبها العمل الحر. يعرض العديد من الميزات التي تتضمن الرسائل داخل التطبيق وإدارة الحساب والفواتير .
موقع  PeoplePerHour  ليس مجاني  ولكنه يحتوي علي  خطط مختلفة مثل الدفعات الشهرية ، لمرة واحدة ، والاقتباس لتناسب جميع الأفراد المستقلين.

ما هو المميز  في PeoplePerHour؟
الحماية المالية
 لا داعي للقلق بشأن عدم الحصول على أموالك في الوقت المحدد ، حيث تطلب المنصة من المشترين سداد المدفوعات قبل ان تقوم  بالبدء في العمل على اي مشروع وبمجرد التسليم سوف يتم ارسال الارباح اليك .
التوظيف الإقليمي
 إذا كنت تعمل بشكل مستقل وتتطلع إلى العمل بشكل أكثر راحة ، فإن PeoplePerHour هي المنصة المناسبة لك. حيث يسمح لك بالبحث عن مشترين داخل منطقتك مع تسهيل التفاهم بشكل  أفضل بين المشترين والبائعين.


هذه كانت افضل خمس مواقع للعمل الحر موجودة حتي وقت كتابة هذه المقالة 
. اعلم انه يوجد الكثير من المنصات الاخري لكن فضلت ان اتحدث عن افضل خمس منصات موجودة علي مستوي العالم . لا تنسي دعمنا بمشاركة المقالة .

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام