-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

كيفية التخلص من السمنة

كيفية التخلص من السمنة





بينما نواصل تحديث أنماط حياتنا - الركوب بدلاً من المشي ، والعمل في حجرة بدلاً من الملعب ، ولعب iPods بدلاً من الرياضة - يزداد عدد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، والأسوأ من ذلك أنهم يعانون من السمنة المفرطة. في الواقع ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة لدرجة أن بعض مسؤولي الصحة العامة يسمونها الآن وباء ، خاصة بسبب العديد من المشاكل الصحية الناتجة.

السمنه مشكله عالميه

في جميع أنحاء العالم ، يعاني أكثر من مليار شخص من زيادة الوزن ونحو 300 مليون منهم يعانون من السمنة المفرطة. في الولايات المتحدة ، يعاني 66٪ من البالغين من الوزن الزائد ، و 32٪ منهم يعانون من السمنة المفرطة.

مستويات السمنة في اليابان وبعض الدول الأفريقية أقل من 5 في المائة ، لكنها ترتفع. معدلات السمنة في الصين بشكل عام ليست مرتفعة ، ولكن في بعض المدن الكبرى في ذلك البلد ، ارتفعت المعدلات بنسبة 20 في المائة.
وصلت السمنة في مرحلة الطفولة إلى مستويات وبائية أيضًا. تضاعف عدد الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن في الولايات المتحدة منذ عام 1980 ، وبالنسبة للمراهقين ، فقد تضاعف ثلاث مرات. والمشكلة مع الأطفال هي الآن قضية عالمية أيضًا.

لماذا تحدث السمنه

على الرغم من أن جيناتك تلعب دورًا في وزن جسمك ، إلا أن هناك عوامل أخرى مرتبطة بها. في العديد من الأماكن حول العالم ، ولا سيما الولايات المتحدة ، لدينا الكثير من الأطعمة الغنية بالمغذيات التي نأكلها وسهولة الوصول إلى الأطعمة السريعة والحلويات. أيضا ، بسبب أنماط حياتنا الحديثة ، نحن لسنا نشطين كما كنا من قبل. النتيجة النهائية: نحن نأكل سعرات حرارية أكثر مما يمكننا حرقه.
يمكن أن يسبب الوزن الزائد أو السمنة سلسلة كاملة من المشاكل الصحية ، من أمراض القلب والسكري إلى السكتة الدماغية وحتى بعض أنواع السرطان . يمكن أن تؤثر هذه الأمراض بشكل خطير على نوعية حياة الشخص وتؤدي إلى الوفاة المبكرة.

كيفيه التخلص من السمنه 

إن السيطرة على السمنة ووباء الوزن الزائد تحت السيطرة سيتطلب أكثر من مجرد إخبار الجميع باتباع نظام غذائي. تقول منظمة الصحة العالمية إنها تحتاج إلى نهج متكامل يشمل:

  • تعزيز عادات الأكل الصحية
  •  وتشجيع ممارسة الرياضة
  • تطوير السياسات العامة التي تعزز الوصول إلى الأطعمة الصحية قليلة الدسم والألياف
  • تدريب المتخصصين في الرعاية الصحية حتى يتمكنوا من دعم الأشخاص الذين يحتاجون إلى فقدان الوزن بشكل فعال ومساعدة الآخرين على تجنب اكتساب الوزن

بعض النصائح للتخلص من السمنه 

  • تناول المزيد من الفاكهة والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة.

  • ممارسة الرياضة ، حتى بشكل معتدل ، لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم.

  • قلل من استهلاك الأطعمة الدهنية والسكرية.

  • أستخدم الزيوت النباتية بدلًا من الدهون الحيوانية.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام