-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

10 نصائح لتستغل حياتك بشكل أفضل ..


10 نصائح لتستغل حياتك بشكل أفضل


في حياة كل فردٍ منا قصة لنحكيها بكل قصة لتكتب في كتاب ، هذه المقالة حتى تستغل حياتك بشكل أفضل وكي لا تشعر بالملل وتقع في أخطاء انت بغنى عنها .
اولا :
اذا كنت تعمل في مجال معين فلا تستهين في عملك بل اعطه الوقت الكافي لكي تنجح فيه وكن جادا بالعمل واتقنه فمن عمل منكم عملا فليتقنه .
ثانيا :
الصديق وقت الضيق هذه الحكمة الشهيرة التي تفرض على شخص منا ان يصاحب شخصا وأن يكون له اخا وحبيبا في السراء والضراء ، فالصداقة الحقيقية هي التي تنقذ المرء في أحلك الظروف ، لذا اعرف كيف تختار الصديق الصحيح الذي لا يفشي اسرارك بل ويكون بئرا لها .
ثالثا :
اذا وقعت في مأزق مادي او مشكلة ما فلا تقوم بتهويلها بل اعمل على ان تتأقلم معها أو ان تجد حلا مناسبا لها ، ولا تجلس تفكر تفكيرا يستهلك طاقتك وعقلك وتدخل في جو حزين لا داعي له من الاساس .
رابعا :
كل دقيقة من وقتك أنت محاسب عليها ، ف استغل وقتك جيدا بالعمل الصالح والوظيفة او الجلوس مع الاهل والاحباب والاصدقاء ومارس هوايتك المفضلة او اقرأ كتاب جيد تستفيد منه وتنمي قدراتك بدلا من تضييعه على العاب الهاتف المحمول او الجلوس امام التلفاز لساعات طويلة ، كثير من الاشخاص في اوقات فراغهم يلجأون ليتعلمو حرف ابداعية جديدة لتنمية حرفة هي بالنسبة هواية لهم .
خامسا :
اذا كنت تخطط لعمل نظام غذائي معين يناسب صحتك وجسدك فاعقد العزم وتوكل على الله وانطلق ، قم بإعداد جدول والصقه على الجدار حتى لا تنسى ما دونتك ، والتزمه وخذ الامر بجدية والا فكيف سوف تغير من حياتك الا اذا عقد العزم فعلا .
سادسا:
ابحث عن أي شيء يقوم بإضحاكك ، اذهب لكل مكان هو بمثابة سعادة بالنسبة لك ، لا تجلس مع الاشخاص السلبيين والمحبطين . فالمرء لا يجلس الا مع من يحب ويزرع الثقة بنفسه وبواقعه الاجتماعي مهما كان .
سابعا :
كن شخص متعاون اذا احتاجك احد لمساعدته لا تتردد ابدا في مد يد العون له  ، فالعمل الجماعي خير من العمل بانفراد ، حاول ان تساعد شخصا محتاج ولو بشيء بسيط فالمساعدة بحد ذاتها معاملة انسانية لا يهم المبلغ او القيمة ، المهم الرغبة في المساعدة تدلل على رقيك وخلقك الانساني الرفيع .
ثامنا :
قم بالتسجيل في دورة تدريبية او دبلومة جديدة خارج عن نطاق دراستك تعلم شيء جديد ، قد يفيدك الشيء الجديد في انشاء مشروع صغير خاص بك بعيدا عن اسرتك .
تاسعا :
مارس رياضية الركض او قم بالتسجيل في جيم رياضي خاص بالأثقال .
عاشرا :
سافر او اذهب لمكان لتغيير نفسيتك مع عائلتك او اصحابك من أجل الاستجمام في عطلة السنة ، هذا قد ينشط نشاطك العقلي ويغير من مزاجك ، اذهب الى زيارة شخص بعيد ورافقه للتجول في مدينته .


عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام