-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

علاج الصداع أو الم الراس بدون ادوية

علاج الصداع أو الم الراس بدون ادوية


علاج الصداع أو الم الراس بدون ادوية


لا شك أن الصداع أو الم الراس أصبح يصيب الكثير منا ولذا قررنا أن نكتب مقال عن  بعض العلاجات الطبيعية لذلك ونتمنا انا تستفيدون منه 

·       كمادات المياه الباردة

إذا كنت  تعاني من الصداع النصفي ، ضع كيسًا باردًا على جبينك. مكعبات الثلج ملفوفة في منشفة ، كيس من البازلاء المجمدة ، أو حتى الاستحمام البارد قد يقلل من الألم. احتفظ بالضغط على رأسك لمدة 15 دقيقة ، ثم خذ استراحة لمدة 15 دقيقة.

·       الوسادات الدافئة

إذا كنت  تعاني من صداع التوتر ، فضع وسادة تدفئة على رقبتك أو مؤخرة رأسك. إذا كنت  تعاني من صداع الجيوب الأنفية ، فمسك قطعة قماش دافئة في المنطقة المؤلمة. الاستحمام الدافئ قد يفعل أيضا الخدعة.

·       تخفيف الضغط على فروة الرأس

إذا كان التسريحه أو القصه التي تستخدمه في شعرك مشدوده أو قويه فهذا قد يسبب الصداع . في إحدى الدراسات ،  رأت النساء اللائي فقدن  شعرهن  صداعهن يختفي

·       اطفاء الأنوار

أن يسبب الضوء الساطع أو الخفقان ، حتى من شاشة الكمبيوتر ،  صداع نصفي . إذا كنت عرضة لها ، فقم بتغطية نوافذك بستائر معتمة خلال اليوم. ارتداء  النظارات الشمسية في  الهواء الطلق. يمكنك أيضًا إضافة شاشات مضادة للوهج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام مصابيح الفلورسنت في ضوء النهار في تجهيزات الإضاءة الخاصة بك.

·       عدم مضغ الطعام أو اللبان كثيرا

مضغ العلكة يمكن أن يضر ليس فقط فكك ، ولكن رأسك أيضًا. وينطبق الشيء نفسه على مضغ  أظافرك أو شفتيك أو الداخل أو خديك أو أشياء مفيدة مثل الأقلام. تجنب الأطعمة المقرمشة واللزجة ، وتأكد من تناول لدغات صغيرة. إذا كنت تطحن  أسنانك  ليلا ، اسأل طبيبك عن   واقي الفم .

·       شرب بعض القهوه 

تناول بعض الشاي أو القهوة أو أي شيء يحتوي على القليل من الكافيين. إذا أصبت بها باكراً ، فقد تخفف من آلام الصداع. يمكن أن يساعد أيضًا مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل الأسيتامينوفين ، على العمل بشكل أفضل. لا تشرب الكثير لأن انسحاب الكافيين يمكن أن يسبب نوعًا من الصداع.

·       حاول الاسترخاء

سواء كان التمدد ، أو اليوغا ، أو التأمل ، أو الاسترخاء التدريجي للعضلات ، فتعلم كيفية الاسترخاء عندما تكون في منتصف الصداع يمكن أن يساعد في الألم. قد تتحدث حتى مع طبيبك عن العلاج الطبيعي إذا كان لديك تشنجات في الرقبة.

·       بعض التدليك 

تستطيع فعلها بنفسك. يمكن لبضع دقائق بتدليك رقبتك ومعابدك أن تساعد في تخفيف صداع التوتر ، الذي قد ينجم عن الإجهاد

·       تناول بعض الزنجبيل

وجدت دراسة حديثة صغيرة أن تناول الزنجبيل ، بالإضافة إلى مدس الألم المنتظم دون وصفة طبية ، يخفف من ألم الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي. ووجد آخر أنه يعمل تقريبًا مثل مدس الصداع النصفي. يمكنك تجربة ملحق أو ربما تحضير بعض الشاي.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام