-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

طرق بسيطة تساعدك للتخلص من ديونك ..

طرق بسيطة تساعدك للتخلص من ديونك ..


لا شك ان هناك عدة طرق للتخلص من الديون المتراكمة على الفرد وهذه الطرق تختلف من شخص لآخر ، ليس من الجيد ان تكون شخصا مديونا بشكل دائم ، لذا يجب عليك ان تضع الخطط والاستراتيجيات لسداد تلك الديون المتراكمة عليك ، اعقد العزم لهزيمتها لتعش حياتك بشكل أفضل ومريح وتتمتع براحة ضمير .
لذا اقدم لكم مجموعة من النصائح أتمنى ان استطيع من خلالها ايجاد حل لديونكم :
النصيحة الاولى :
ان الانسان لا يحب ان يتذكر ماضيه مهما كان سوى اللحظات الجميلة منه ، لكن الديون لا يجب ان نغفل عنها ونتركها وكانها مجرد ماضي بل هي من الضروري التفكير بها ، لذا قبل ان تفكير كيف سوف تقوم بتسديد هذه الديون ، يجب ان تعلم كيف وصلت لهذه المرحلة من الديون والحاجة للغير ؟!
الكثير منا لا يدرك ان هناك اساسيات وكماليات في الحياة ، وفي بعض الاوقات قد تقع في خطأ الكماليات وتعتبره شيء اساسي وتنفق اموالك عليه دون ان تشعر وبذلك تتراكم الديون شيئا فشيئا ، الهدف الاساسي في حصر الكماليات والاساسيات هو عدم تكرار ذلك الخطأ مرة اخرى والابتعاد عن الاستدانة من اجل شيء غير ضروري بس زيادة بالمصاريف ليس الا !
النصيحة الثانية :
العزم في عدم تكرار ما حدث في المرات السابقة من الديون وايقافها تماما مهما كان ذلك صعبا عليك او على افراد عائلتك ، قد تكون البدايات صعبة لكن مع مرور الوقت سوف تتأقلم وترضى بالموجود والذي هو يسد احتياجاتك الاساسية ، لأنه اذا قمت بسحب نفس الديون السابقة وقمت بنفس الوقت بسداد الديون القديمة ولاحظت اضافة نفس الديون فلن تتمكن من التقدم ابدا في حياتك .
النصيحة الثالثة :
إذا قمت بتخصيص مدفوعات صغيرة منفصلة لجميع ديونك ، فإن ديونك ستنخفض بمبلغ صغير في كل مرة. في حين يمكنك تحقيق تقدم ملحوظ أكثر من خلال التركيز على دين واحد ودفع أكبر مبلغ كل شهر حتى يتم دفع هذا الدين بالكامل ، وفي الوقت نفسه ، ادفع الحد الأدنى كل شهر لديون أخرى ، ثم كرر نفس الشيء مع دين آخر ،
وآخر حتى تدفع لهم كل شيء. تمنحك هذه الطريقة شعورًا واضحًا بأنك تمضي قدمًا. الشعور بأنك تسدد دينًا تلو الآخر بالطريقة التي خططت لها سيعطيك شعور بالإنجاز ، وهذا سيضيف لك المزيد من التصميم والتحفيز.

النصيحة الرابعة :
خصص جزءًا صغيرًا من دخلك للأعمال الخيرية كل شهر ، واعمل بجد قدر الإمكان. ودعه يكون سرا بينك وبين نفسك. قال المصطفى صلى الله عليه وسلم: "ليس هناك نقص في المال من الصدقة ، لكنها تزيده ، تزيده ، لكنها تزيده". وستجد أثر ذلك إن شاء الله بمبارك في أموالك.

النصيحة الخامسة :
لا تشارك في التوقيع على قرض أو إقراض المال عندما لا يكون لديك المال لتجنبه. إذا كنت بالفعل في وضع صعب وتحتاج إلى أموال إضافية ، فتأكد من تخصيصه وإضافته إلى ميزانيتك الخاصة كما تفعل مع أي فاتورة أخرى.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام