-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

اترك الدخان ومرحبا بك في الحياة

اترك الدخان ومرحبا بك في الحياة


أخذ مني أمر إيقاف التدخين 17 سنة، ضاع وقت طويل من العمر وأهلكت صحتي وخسرت العديد من العلاقات الانسانية والاجتماعية، طيلة الفترة الماضية لم استمتع كثيرا باللقاءات والجلسات العائلية، حيث أضطر دائما للخروج لتناول السيجارة وبعدها أعود، إضافة الى مضاعفات صحية لا تعد ولا تحصى، مقابل نشوة لحظية لعينة ارتبطت بي في لحظة طيش منذ سنوات المراهقة، لذلك إن لم ترد أن يكون مصيرك مثلي، فيجب عليك اتخاذ قرار سحب الدخان بشكل نهائي. لذلك في الاسطر القادمة سوف أحاول تحفيزك لتفعل مثل لترك ذلك السم القاتل كلامي هنا سيكون محفزا وليس فيه اي حديث عن الكلام الطبي المستهلك الذي يعرفه جميع المدخنين ورغم ذلك يدخنون.

عندما تريد  أن تتوقّف عن التدخين، فالأمر مثل أيّ عادة  في الحياة، فإن كنت غير ملتزم بشكل دقيق حثما ستفشل في معركتك معه، لقد  استغرق مني الأمر ثلاثة أشهر، وربما أطول حتى أقلع على التدخين وبشكل نهائي، عندما جلست لأول مرة وسألت نفسي "كيف يمكنني أن أتوقف عن التدخين؟" سؤال سيكون بداية عملية التفكير التي دعتني إلى العيش بدون تدخين اليوم، في كل مرة لما اخذ سيجارة في يدي، كنت أفكر في التوقف، وأفكر في كل سبب يجعلني أتوقف مهما كان تافها، وأكرر كل سبب لنفسي مراراً وتكرارا. أدركت حينها أنني قد أجبرت عقلي وجسدي على هذه العادة القذرة ويجب عليا أن أتمكن من الخروج من هذه المأزق.

إن المفتاح إلى تحقيق هذه المهمة ليس بقدر كبير من الأهمية، كما ليس بالامر الهين أيضا، ما عليك سوى تعيين تاريخ عاجلاً وليس آجلاً، والالتزام بهذا التاريخ، مع تجنب جعله يوم الاثنين، إن أمكن، لأن هذا عادة يوم سيئ للجميع، لأنه بداية الاسبوع وضغوط العمل، كلما كان هذا التاريخ أقل أهمية، كان ذلك أسهل. إن العديد من الناس يفشلون في التوقف عن التدخين لأنهم يستخدمون عقاقير معينة، وفي كثير من الحالات يزعجون الناس من حولهم لدرجة أن أحدهم في النهاية قد يقول : أنا سأذهب لشراء الدخان فقط ليتوقف هذا الألم، ويعودون لنقطة الصفر لان اغلب تلك العقاقير قد تؤثر على الجهاز العصبي وتسبب توثرا عصبيا حادا، وبالتالي مضاعفات غير محمودة، يوصي اطباء الادمان بضرورة إخبار أصدقاءك وعائلتك ودعهم يعرفون أنك تقوم بمحاولة للإقلاع عن التدخين أو الموت يعرفوا كيف يساعدونك على التوقف عن هذا السم، بواسطة المصاحبة والعناية بك وعدم إزعاجك عندما تظهر عليك أعراض الانسحاب.

لا توجد إجابات سهلة على "كيف نمنع التدخين؟"  ولكن معرفة ما يمكن توقعه قبل فوات الاوان سيساعدك بشكل كبير في انقاذ صحتك وصحة المحيطين بك، والذين يتلقون نفس الاذى أو أكثر كمدخنين سلبيين، هل تريد أن تكون مجرما بإيذاء والديك ؟ هل تريد أن يكبر أطفالك وهم يستنشقون هذا السم في المنزل ؟ هل تقبل أن تشم هذه الرائحة الكريهة من فم زوجتك وأنتم على السرير ؟ فكر واقلب الصورة لو كانت زوجتك هي المدخنة وأنت لا هل ستتقبل المر ؟ تذكر اجتماعات العمل كم فكرة تفوتك عندما تقوم للتدخين او أثناء دراستك ؟ تذكر هذا دائما.

تشجع يمكنك القيام بذلك فعلا ! وبمجرد أن تحقق هدفك لإيقاف التدخين ستدارك الاحساس الرائع الذي ستشعر به حينها، وستكون فخورا بهذا الانجاز وسيدفعك أيضا للقضاء على العديد من العادات السيئة التي ادمنتها وتجرك للوراء في حياتك، و‘ن كنت متدينا استعن بالله والصلاة اعرف ان الصحة هبة من الله سبحانه، لا يجب أن تضرها وتفسدها بهكذا عادات.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام