-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

رجيم صحي ام ريجيم سريع ؟


رجيم صحي ام ريجيم سريع ؟

يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي غير صحي إلى العديد من المشاكل الصحية مثل الإمساك والصداع ، وخاصة الأنظمة الغذائية التي تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة. ما هي نصيحتنا؟
نظام غذائي سريع وصحي هو ما تبحث عنه! ولكن ما هي الأنظمة الغذائية السريعة ، مثل نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، حمية إزالة السموم ، حمية الصيام ، حمية دوكان؟
يمكن لهذه الأنظمة الغذائية التي لا تستند إلى أسس علمية واضحة ولم تدعمها الأبحاث والبحث أن يكون لها تأثير سلبي على صحتك وقد تكون لها نتائج قصيرة المدى ، وسيعود الوزن بسرعة إلى سابقه.

لماذا يجب علينا استخدام الريجيم الصحي وتجنب الريجيم السريع ؟
    1-  هو سريع لكنه يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم :
تقلل معظم أنواع النظام الغذائي السريع بشكل كبير من السعرات الحرارية اليومية:
هذا يمنعك من الحصول على طاقة كافية للأنشطة اليومية.
قد تشعر بأنك خائر القوى وانك ضعيف لا تقوى على فعل شيء .
سيمنعك ذلك من التركيز والقيام بالأنشطة اليومية بشكل صحيح ، وقد يؤثر سلبًا على صحتك على المدى الطويل!
    2-  هذا الريجيم سريع لكنه لا يحتوي على جميع المكونات الغذائية :
تناول الطعام بسرعة ، ولكن لا يشمل أنواعًا معينة من الطعام ، ويمكن أن يمنع النظام الغذائي ، على عكس النظام الغذائي المتوازن والمتوازن (مثل اللحوم ومنتجات الألبان ، وما إلى ذلك) ، سيكون لذلك تأثير سلبي على صحتك.يرجى ملاحظة أنه من خلال قطع أنواع معينة من الطعام ، ستفقد عناصر مهمة تتطلب عمليات مختلفة.
سيجعلك هذا النظام الغذائي تفتقر إلى بعض العناصر ، مثل فيتامين ب 12 والحديد.

    3-  ريجيم مليء بالدهون قليل الكربوهيدرات :
تحتوي أنواع معينة من الأنظمة الغذائية ، مثل حمية Atkins ، على مستويات عالية من البروتين والدهون ، ولكن مستويات منخفضة من الكربوهيدرات. تعد الكربوهيدرات من اساسيات الطاقة في الجسم لولاه فهو يفقد الكثير من القوة .
قد تتسبب هذه الأنظمة الغذائية في فقدان الوزن بسرعة ، ولكنها ستختفي مؤقتًا وتكون مصحوبة بالعديد من الآثار الجانبية السلبية ، مثل: الإمساك ، ورائحة الفم الكريهة ، والصداع.
بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يؤدي أيضًا إلى استهلاك كميات كبيرة من الدهون الضارة المشبعة في الجسم ، مثل الزبدة ، وكذلك الدهون في اللحوم ومنتجات الألبان.
    4-  قد يكون سريع لكنه صعب التطبيق :
قد تتطلب الأنظمة الغذائية للوجبات السريعة ، مثل الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الملفوف أو الوجبات السريعة أو الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الدم ، وصفات محددة ولوائح صارمة.
قد لا يتمكن الشخص من مواكبة ذلك لفترة طويلة ، وقد تفقد الوزن عن طريق اتباع الوزن بسرعة ، ولكن نظرًا لانخفاض السعرات الحرارية والعناصر الغذائية ، فقد يشكل خطرًا كبيرًا على صحتك.

نصيحة :
اتباع نظام غذائي فعال وصحي ، ويمكن أن يستمر لفترة طويلة ، ويتم فقدان الوزن تدريجياً ، مع مراعاة جميع احتياجات جسم الإنسان.
ترتبط السعرات الحرارية التي يتم حرقها يوميًا بمستوى النشاط البدني الذي نشارك فيه وأين نحترق.
يجب أن ينخفض ​​الوزن تدريجيًا ، حوالي 0.5-1 كجم في الأسبوع ، ويجب ممارسة الرياضة البدنية المناسبة.
وتذكر دائما! إن اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة على المدى الطويل ، مع إجراء بعض التعديلات الصغيرة ، مثل تقليل النسبة المئوية للدهون والسكر المستهلكة ، سيساعد على فقدان الوزن دون زيادة الوزن مرة أخرى.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام