-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

10 نصائح مهمة لكي لا تعيش في صراع مع الوقت ، نظم وقتك وسوف تنجح

10 نصائح مهمة لكي لا تعيش في صراع مع الوقت ، نظم وقتك وسوف تنجح


10 نصائح مهمة يقدمها علماء النفس وتنمية البشرية لكي لا تعيش في صراع مع الوقت ، نظم وقتك وسوف تنجح

حينما تقوم بالعمل يوميا ولساعات طويلة من مشاريع وواجبات بشكل مستمر ، وحينما تكون هذه صفة اساسية في يومك ولا تستطيع الاستغناء عنها ، لذا هي من اكبر المشكلات التي يشكو منها البشر ، لضيق الوقت وكثيرة الانشغالات والتعب والارهاق ، واحيانا يشعر المرء منا انه داخل دوامة لا يستطيع الخروج منها ، قد يبدو ذلك للوهلة الاولى انه بسبب المدير الذي يقوم بتكليفنا عدة مشاريع واعمال ، التي هي فوق طاقتنا وفوق مساحة وقتنا ، الذي يتطلب الكثير من الجهد والطاقة المبذولة لإنجاز ذلك العمل ،لذا اتيت لكم هنا بعدة نصائح تثريكم في كيفية ادارة اوقاتكم بشكل منظم وبطريقة صحيحة كي لا تشعر بالاكتئاب او الملل ولكي تعطي نفسك حقا .

1)    كل من أتقن فن إدارة الوقت وتعرف هذه المهارات التنظيمية مدى أهمية تحديد أولويات المهام والمهام المطلوبة منهم وتلك التي يتم تنفيذها لتمييز ما يجب القيام به الآن وما يمكن تأجيله . لذلك ، قم بتعيين المهام والمهام المطلوبة منك وحدد أولوية كل منها والوقت المناسب لإكمالها.

2)    إن القدرة على تحديد أهداف واضحة ومحددة وتحقيق الأهداف مهارة يجب أن نتقنها ، ولكن إذا كنا من أولئك الذين يمكنهم تحديد الأهداف دون تنفيذها ، فمن الصعب علينا التحكم في وقتنا ومعرفة كيفية بعض مهارات إدارة الوقت.

3)    إحدى النقاط الهامة التي تحدث عنها كارنيجي في كتابه "فن إدارة الوقت" هي روتين ، صحيح أننا نكره جميعنا الروتين لأنه يسبب لنا الكثير من الملل والملل ، ولكن في النهاية لا يمكننا التخلص منه بشكل دائم يمكننا التحكم فيه وجعله أكثر مرونة وبالتالي التأقلم معه ولكن لا نتخلص منه نهائيًا.

4)    حتى لا تضيع أي شيء منك وتضيع وقتًا طويلاً في البحث عنها ، يجب عليك ترتيب مكان لتخزين الأشياء جيدًا.

5)    على سبيل المثال ، إذا كانت لديك أوراق مهمة لطفل ، فيجب عليك وضعها في مجلد خاص والاحتفاظ بها في مكان مناسب.

6)    يُنصح أيضًا بالاحتفاظ بنسخ من الأوراق المهمة حتى إذا كانت هناك حاجة لاستخدامها في وقت لاحق

7)    هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها عبر الإنترنت ، مثل معرفة معلومات حول صحة الطفل ، ودفع الفواتير الشهرية ، وحجز السفر ، وأشياء أخرى تساعد في الاستفادة من الوقت.يمكنك أيضًا الاطلاع على خصومات المتجر أو الأماكن التي يمكنك من خلالها الحصول على بعض الأشياء لتحديد وجهتك قبل النزول ولا تضيع الوقت في البحث عن ما تريد شراءه.

8)    من وقت لآخر ، لا تمانع في مكافأة نفسك. قليل من الراحة بعد الانتهاء من العمل ، مما يساعد على استعادة النشاط والحيوية من أجل إكمال المهام المتبقية. ما رأيك في تناول كوب من العصير الطازج أو فنجان قهوة؟

9)    لا خجل من طلب المساعدة من الآخرين في تنفيذ المهام الموكلة إلينا ، وإمكانيات الناس مختلفة ، وقد يكون أحدهم قادرًا على القيام بالمهمة بشكل أفضل وأسرع منك. هنا يجب عليك التصرف بحكمة وعدم إضاعة الوقت على الأشياء التي تأخذك الكثير من الوقت دون فوائد لك ولمنزلك. لا تكن عدائيًا واعرف خياراتك جيدًا لاستخدامها في المكان الصحيح.

10)                      نقضي جميعًا الآن عدة مرات في الانتظار ، والانتظار في عيادة الطبيب ، والانتظار لتنزيل ملف من الشبكة ، وانتظار مكالمة هاتفية من شخص ما ، وما إلى ذلك ، على الرغم من أن الكثير لا ينتبه إلى هذه الأوقات المجزأة التي يمكننا استثمارها في قراءة رسائل البريد الإلكتروني والإجابات على المهم .أو التفكير في حل المشكلة المحددة التي نواجهها ، أو حتى تنظيم ملفات الكمبيوتر ، سيكون خطوة مهمة في تنظيم وقتنا.
                       

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام