-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

اجعل نفسك أكثر جاذبية وتأثيرًا مدهشا؟



كيف يمكنك أن تجعل نفسك أكثر جاذبية وتأثيرًا؟

منذ اللحظة الأولى التي تدخل فيها مكان فيه أشخاص غرباء ، يبدأ الناس في الحكم على شخصيتك. لحسن الحظ ، هناك طرق يمكن أن تساعدك على تحسين صورتك أمام الآخرين.

أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين نلتقي بهم غالبًا ما يتخذون أحكامًا بناءً على أجسادنا. وأظهر ألكسندر تودوروف ، أستاذ علم النفس في جامعة برينستون في الولايات المتحدة ، أن الناس يشكلون رأيًا حول شخص ما من خلال مدى إعجابه ومصداقيته وكفاءته ، من خلال النظر إلى وجهه بأقل من عشرة أجزاء من الثانية.

المهارة التي تعلمها العالم من اليابانيين

يقول تودوروف: "إذا كانت هناك أشياء ، مثل الهيمنة ، ترتبط ارتباطًا وثيقًا ببعض المميزات الخطابية ، فهناك أشياء أخرى مثل الثقة والجاذبية ، والتي تعتمد بشكل كبير على تعابير وسمات الوجه". كتب تودوروف كتابًا بعنوان "قيمة الوجه: التأثيرات التي لا يمكنك وقفها للانطباعات الأولى" ، والتي تتناول هذه الظاهرة بالتفصيل.

قد يبدو الفعل البسيط للحكم على مظهر الأشياء متسرعًا ، لكننا نفعل ذلك طوال الوقت دون أن ندرك ذلك. يمكن أن يكون لهذا بالطبع تداعيات خطيرة.

اجعل نفسك أكثر جاذبية وتأثيرًا مدهشا؟


هل يمكن اكتساب الكاريزما؟

على سبيل المثال ، قد يؤثر ذلك على الشخص الذي تصوت له في الانتخابات. أظهرت الأبحاث أنه يمكن استخدام تعابير الوجه للتنبؤ بنتيجة انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي. وبالمثل ، كان لسمات الوجه المرتبطة بعوامل مثل القوة والفعالية تأثير فعال في التنبؤ بنتائج الانتخابات لبعض السياسيين في بلغاريا وفرنسا والمكسيك والبرازيل.

والأحكام التي نتخذها من خلال النظر إلى وجه شخص ما يمكن أن تؤثر أيضًا على قراراتنا المالية. في إحدى التجارب ، بدا الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للحصول على قروض وخصائصهم أقل ثقة، كانوا أقل عرضة للحصول على موافقة للحصول على هذه القروض. أصدر المانحون هذه الترتيبات على أساس المظهر الخارجي ، على الرغم من الحصول على معلومات كافية بشأن وظائف أولئك الذين تقدموا بطلبات للحصول على هذه القروض وتاريخهم المالي.

كن دائما مبتسما

طالما يمكنك التحكم في الخصائص الجسدية لوجهك ، يمكن أن تغير تعابير وجهك وابتسامتك. يقول تودوروف ، وفقًا للبيانات التي جمعها ، أن الوجه المبتسم كثيرا يزداد احتمالًا لكسب ثقة الآخرين.

ويقول ايضا: "يدرك الناس أن الوجه المبتسم والبشوش هو وجه جدير بالثقة واجتماعي وودود ودافئ".

يعتقد تودوروف أن أحد أهم مميزات هذه الانطباعات هو التعبير عن المشاعر ، إذا جعلت وجهك أكثر ثقة وانفتاحًا على الآخرين ، سيصبح هذا الوجه أكثر سعادة وإشراقا.

عندما يتعلق الأمر بالمواقف التي لم نعطي فيها الانطباعات الأولى للآخرين كما كنا نأمل ، فلا تزال هناك فرصة لاكتساب الناس بطريقة تجعلهم ينسون أثر هذه الانطباعات الأولى والأحكام المتسرعة على شخصياتنا.

إذا كان بإمكانك التأثير على شخص ما وأن يكون له تأثير إيجابي على شخصيتك معه ، فسوف تجعله ينسى ما كان يظنه بك عندما رآك لأول مرة ، كما يقول تودوروف.

ضع عقلك بطريقة جيدة

أوليفيا فوكس كوبين ، مدربة التنمية البشرية ومؤلفة كتاب "أسطورة الكاريزما" ، تحدد الجاذبية على أنها مرتبطة بالقدرة على كسب إعجاب الآخرين والتواصل مع الآخرين بفرح وروح.

كيف يمكننا التوقف عن الانحراف عن آرائنا ومعتقداتنا؟

يمكن أن تكتسب الشخصية المحبوبة والجذابة العديد من المزايا في مجال المال والأعمال. وبالمثل ، فإن رجال الأعمال ذوي المهارات الاجتماعية الأفضل هم أكثر تحقيقا للنجاح ، والعمال من حولهم أكثر تحقيقا للتقدم في أعمالهم.

وجدت دراسة في جامعة ماساتشوستس ، على سبيل المثال ، أن المراجعين الداخليين في أقسام المحاسبة ، الذين يحبون الآخرين ويطرحون مناقشات منظمة ومنطقية ، لديهم فرصة أفضل لإقناع مديريهم بقبول مقترحاتهم ، حتى إذا أعرب المديرون عن معارضتهم لهذه المقترحات في بداية النقاش.

تقول سوزان دي جاناس ، أستاذة الإدارة في جامعة سياتل ، إن المهارات الفردية تزداد أهمية في بيئة العمل ، حيث سئمت العديد من الشركات من العمل مع هياكل العمل الهرمية القديمة.

"لقد أصبح من الضروري أن تتعلم وتكتسب القدرة على العمل مع مجموعة أو فريق والتأثير على الآخرين ، سواء لديك منصبًا مهمًا أم لا."

أحد أفضل الأشياء التي يجب معرفتها هو أنه بإمكانك التدريب لتصبح أكثر جاذبية وتأثيرًا على الاخرين.

جاك شيفر ، عالم نفس وتنمية بشرية متقاعد ووكيل سري لمكتب التحقيقات الفدرالي في الولايات المتحدة ، يشير إلى أن المذيع الأمريكي الراحل جوني كارسون كان مثالًا نموذجيًا لشخص كان يحبذ أن يكون بمفرده. لكنه مع ذلك تعلم أن يكون اجتماعيًا قدر الإمكان أمام عدسات الكاميرات.

أمضى كارسون ، مقدم برنامج Tonight Showالشهير ، سنوات دون قبول طلب مقابلة واحد. في إحدى المرات ، أخبر كارسون صحيفة لوس أنجلوس تايمز أنه في 98 ٪ من أيام عمله ، سيعود إلى المنزل فورًا بعد تصوير البرنامج ، بدلاً من قضاء وقته مع المشاهير.


"كان جوني كارسون إنسانا انطوائيًا ومنعزلا للغاية ، لكنه تعلم أن يكون اجتماعيًا. بعد انتهاء برنامجه التلفزيوني ، يعود إلى المنزل ، لكنه كان لا يزال معروفًا على شاشة التلفزيون بابتسامته الجذابة ونكاته. أضاف شافر.
تعابير الوجه
إذن ما الذي يمكننا القيام به لنكون أكثر جاذبية؟ يقول شافرإن سحر الجاذبية يبدأ بحركة سريعة للحاجبين. "إن أدمغتنا تبحث دائمًا في البيئة الاجتماعية عن صفات الصديق أو العدو. لذلك فإن الأشياء الثلاثة التي نقوم بها عندما نقترب من شخص ما للإشارة إلى أننا لسنا تهديدًا له ، تشمل: حركة سريعة للحاجبين تستمر حوالي ستة أجزاء من الثانية ، وإمالة طفيفة وبسيطة للرأس وابتسامة جذابة وواضحة ".

ما الذي يدفعنا لرفض نصيحة الآخرين؟
والآن ستكون قد أدخلت إدخالًا مناسبًا للشخص الذي أمامك. يقول الخبراء أن الخطوة الرئيسية بعد ذلك للحصول على حب وإعجاب الآخرين هي إجراء محادثة حول الشخص الآخر ، مما يعني عدم التحدث عنك في البداية.
يقول شافر: "القاعدة الذهبية للصداقة هي أنه إذا كان بإمكانك جعل الناس ينظرون إلى أنفسهم بإيجابية ، فإنهم سيحبونك". لكن كوبينتعتقد أن ذلك لن يحدث إلا إذا أبدت اهتمامًا حقيقيًا بما يقولون.
وتضيف كوبين أنه إذا لم تستطع ، فعليك إظهار الاهتمام حتى لو كان مصطنعًا ، من خلال الاتصال المباشر بعين المتحدث ، مما سيجعل الأمر يبدو وكأنك تبدي اهتمامًا به. يقول.
يعتقد شافر أنه من الممكن استخدام جمل تصف حالة الشخص الآخر ، أو ما يشعرون به من شعور بالسعادة أو الفرح ، كما لو كنت تقول: "يبدو أنك سعيد جدًا اليوم. " وإذا كنت تعرف الكثير عن من تتحدث إليه ، فيمكنك أن تكون أكثر فاعلية في فتح محادثة جيدة معه.
وأضاف شافر "بدلاً من المجاملة المباشرة ، دع الناس يتكلمون ويتحدوا". على سبيل المثال ، يمكنك أن تقول ، "لقد سمعت أن شيئًا رائعًا حدث لك وأود أن أسمع قصتك" .
ابحث عن أشياء مشتركة
تقترح خبير التنمية البشرية De Janas أيضًا التركيز على المصالح المشتركة ، حتى لو اختلفت الآراء حول ما تناقشه. أولئك الذين لديهم شخصيات جذابة ومؤثرة لديهم مهارة معينة في إيجاد مساحات مشتركة مع الأشخاص الذين يتواصلون معهم ، حتى لو لم يكن هناك الكثير مما يمكن الحديث عنه.

أهم المبادئ التي اتبعتها الشركات الناجحة لبناء ولاء العملاء
تقول دي جاناس: "عندما لا توافق على شيء ما ، حاول حقًا الاستماع إلى الشخص الآخر ، بدلًا من التسرع في طلب إجابات". "هذا ما يفعله الأشخاص الأذكياء والمؤثرون ، كما تظهر الدراسات".
وقال: "قد يبدو أنك تختلف تمامًا مع المتحدث ، ولكن عندما تنظر عن كثب في هذا الموقف ، يمكنك العثور على أشياء صغيرة تتفق معها ، على الأقل من حيث المبدأ".
تنصح De Janas أنه من الأفضل دائمًا الاطلاع على آخر الأخبار ومواكبة آخر الأخبار في مجال عملك أو في الصناعة ، فهذه أشياء يشارك فيها العديد من الأشخاص.

اتبع لغة الجسد جيدًا
من المهم أيضًا فيما يتعلق بالجاذبية والتأثير أنك مهتم جدًا بلغة جسد الشخص الذي تتحدث معه ، ومن الأفضل محاكاة إشارات معينة لهذه اللغة.
عندما يتحدث الناس معًا ويبدؤون في استخدام نفس علامات لغة الجسد ، سيكون ذلك مؤشرًا جيدًا على الاتصال ، كما يقول شافر.
وأضاف Chaffer أنها أيضًا طريقة جيدة لاختبار كيفية عمل المحادثة بعد ذلك. إذا قمت بتغيير الموقف أثناء المحادثة ، ثم قمت بتغيير موقف الشخص الآخر مثلك ، فهذا يعني غالبًا أن الأمور تسير على ما يرام.
يقول شافر إن الخطأ الشائع هو أن العديد منا يغمرون أصدقائهم الجدد  بالمعلومات الشخصية عن أنفسهم ، مما قد يؤدي الى نفور هؤلاء الاصدقاء. وبدلاً من ذلك ، ينصحك Chafer بتقديم القليل من التفاصيل عن نفسك ، بحيث تكون كل معلومة جديدة "مذاق غريب" ، وتحافظ على انتباه الآخرين على اتصال.
يقول شيفر: "عليك أن تكشف تدريجيًا معلومات عن نفسك للحفاظ على هذه العلاقة الجديدة."
كيف تبرز من الحشد وتسوق مهاراتك؟
بعض العبارات ، مثل "يبدو أنك تبلغ من العمر 25 أو 30 عامًا" ، غالبًا ما تجعل الشخص الآخر يجيب على وجه اليقين "نعم ، أنا 30" ، أو بتصحيح هذه المعلومات لك وإخبارك بصحة العمر.
طريقة أخرى هي الكشف أولاً عن معلوماتك الشخصية، مثل عمرك ، مما سيؤدي إلى قيام الشخص الآخر بالكشف عن هذه معلوماته لك أيضًا.
يقول Chaffer أن الأبحاث تظهر أنه كلما كان بإمكانك الكشف عن معلومات شخصية معينة لأشخاص معينين ، كلما كان بإمكانك التقدم في بناء العلاقة القوية التي تريدها.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام