-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

كل ما يجب ان تعرفه حول العمل على الإنترنت

كل ما يجب ان تعرفه حول العمل على الإنترنت


·    حول العمل على الانترنت
·    ماذا يعني العمل على الانترنت.
·    أسباب العمل على الانترنت
·    مزايا وعيوب العمل على الانترنت
العمل على الإنترنت
كان موجود موجود منذ العقود، وقد تطور هذا العمل مع التطورات التكنولوجيا التي أصبحت في العالم.
أصبح العمل عبر الإنترنت او عن بعد متاح بشكل متزايد مع استمرار تحسن التكنولوجيا والاتصالات عبر الانترنت متاحة بين جميع العالم وأصبحت هناك مواقع للعمل الحر تجني الأموال والأرباح لأصحاب المواقع وللعاملين، حيث يعمل العديد من الأشخاص عبر الإنترنت في مجموعة متنوعة من المجالات مثل المبيعات وخدمة العملاء والكتابة وبرمجة المواقع والتعليم عن بعد والأبحاث والكتب الالكترونية.
العمل عبر الإنترنت اصبح الكثير يفضله للتخلص من العمل في الشركات والتخلص من ضغط العمل والساعات الطويلة واستغلال الجهد البشري وذات العائد المادي القليل.
ماذا يعني العمل على الإنترنت؟
هو العمل عن بعد بحيث يكون العمل فيها من المنازل أو من مواقع بعيدة، بدلاً من الذهاب إلى مكان محدد يومياً والالتزام بدوام يصعب ان الخروج الا بالاستئذان.
أسباب البحث عن العمل عبر الانترنت عند بعد ومن المنزل.
1-  السيطرة والتحكم على الجدول الزمني الخاص بك: يعد التحكم في يومك أحد أكبر مزايا العمل من المنزل من خلال تخصيص ساعات العمل الخاصة بالعمل الذي تنفذه ومن خلاله تستطيع تلبية احتياجات حياتك الخاصة.
2-  إدارة الوقت: إذا كنت تشعر أن عملك يستغرق وقتاً طويلاً فإن العمل عبر الإنترنت هو الحل في تنظيم الوقت الخاص بك بحيث يمكنك تخصيص وقت للعمل ووقت لعائلتك وأطفالك ووقت لاهتماماتك الشخصية ...الخ، ومع ذلك العمل عبر الانترنت يتطلب تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية بالتخطيط وإدارة الوقت.
3-  جني المال وفعل كل ما تحب: أحد اهم جوانب العمل على الانترنت هو تحويل الهواية والشغف على دخل على أرض الواقع وبالتالي تحقيق النجاح الذاتي والشخصي بأفكارك وابداعاتك ومواهبك والمتابعة على زيادة شغفك لعملك وتحقيق عملاء متوقعين وحالين وشهرة العمل.
4-  التقليل من التنقل بين المناطق: الالتزام بالعمل في أماكن الوظائف هو لا يستغرق الكثير من الوقت فقط وإنما يستغرق نفقات التنقل العالية خاصة اذا كان في الدول التي تكون أماكن العمل بعيدة المسافة ويمكن التعطل عن العمل بسبب خلل في وسيلة النقل المتاحة والنفقات المختلفة التي تفرضها الدولة في وسائل النقل المواصلات.
5-  السيطرة على الدخل: الكثير من الناس لا يفكر في بدء عمل تجاري بشأن القلق من تحقيق دخل ثابت وارباح حقيقة بالظروف الحياتية المتقلبة، لذلك فإن العمل على الانترنت قادر على يحقق الدخل وكسب ما تستحقه نتيجة الجهد والعمل الذي قدمته لأنك انت المالك لأعمالك عبر الانترنت وتحديد الأسعار والتكلفة والخدمات الخاصة التي تناسبك من حشد العملاء الجدد وتسويق العمل.
العمل على الانترنت له مزايا وعيوب ومن اهم مزاياه ما يلي:
1-  مرونة أوقات العمل من خلال تحديد جدول زمني للعمل وفترات الراحة وإنجاز العمل المطلوب حسب الوقت المحدد للتسليم.
2-  العمل للسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة: فإن العمل عبر الانترنت يساعد هذه الفئات في إبراز خبراتهم ومهارتهم بسبب المسئوليات المنزلية او عدم قدرتهم الخروج من المنازل.
3-  التوفير في النفقات أي ان العمل عبر الانترنت يعمل على تخفيض الانفاق على العاملين واستئجار المكاتب والقاعات وتوفير الأجهزة والمعدات للقيام بالأعمال المطلوبة.
4-  الابتعاد عن الضرائب فإن العمل على الانترنت لا يشتمل على الضرائب التي تفرضها الدولة.
ومن عيوب العمل على الانترنت:
1-  قوة الإرادة: تحقيق الأرباح ليس بالأمر السريع مما يؤدي على ضعف عزيمتهم وارادتهم في استكمال العمال فالكثير من الأشخاص يبحث عن الأرباح السريعة وعندما يجد ان العمل عبر الانترنت لم يأتي له بالعوائد المادية السريعة يلجأ إلى الالتزام بالعمل.
2-  العمل عبر الانترنت يحتاج الى الاتصال الدائم بالإنترنت فإن أي انفصال في شبكة الانترنت لاي خلل طارئ قد يعطي الى خلل في الوقت الخاص بالعمل.
3-  التأثر النفسي والاجتماعي: إن العمل على الانترنت لفترات طويلة والانغماس في العمل والابتعاد عن الأشخاص المحيطين بهم قد يؤدي إلى التأثير النفسي عليهم والعزلة الاجتماعية.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام