-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

أفضل الطرق لتحسين نبرة اصوت والحفاظ على الاحبال الصوتية

أفضل الطرق لتحسين نبرة اصوت والحفاظ على الاحبال الصوتية

عندما تتحدث أو تغني أو تلقي خطابًا ، فإن طريقتك الوحيدة للقيام بذلك هي صوتك ، ولا يمكن لصوتك إلا أن يفعل ما تقوله فقط أو بدون هذه الأهمية ، وهذا يفسر شعورنا بالراحة والفرح عندما نسمع خطابًا. لا أحد يتكلم مهما كانت كلماته. مع ذلك ، يمكن أن تكون نفس الكلمات مملة عندما يسمعها شخص آخر ، بطريقة وصوت مختلفين.

الصوت :

هو تردد ميكانيكي ، أو موجة قادرة على السفر في عدة وسائط مادية مثل الأجسام الصلبة والسوائل والغازات ، ولا تنتشر في الفراغ ، ويمكن للكائن أن يشعر بها من خلالها عضو خاص يسمى الأذن. من وجهة نظر علم الأحياء ، الصوت هو إشارة تحتوي على نغمة أو نغمات أكثر صادرة من الكائن الحي الذي يمتلك العضو الذي يصدر الصوت ، ويستخدم كوسيلة للاتصال بينه وبين كائن آخر من نوعه أو من نوع آخر يعبر من خلاله عما يريد قوله أو فعله بوعي أو بدون وعي مسبق. يسمى الإحساس الذي تسببه هذه الاهتزازات بالسمع.

 

السرعة المقدرة للصوت في منتصف هوائي عادي هي 340 مترًا في الثانية ، أو 1224 كيلومترًا في الساعة. ترتبط سرعة الصوت بعامل الصلابة وكثافة المادة التي ينتقل فيها الصوت.

 

مجموعة من القواعد الهامة في تحسين نبرة الصوت :

 

لا يستطيع الصوت إلا تدمير معنى الكلام أو تنويره ، وجعله خطابًا مؤثرًا لكل من يسمعه.

 

وهذا يفسر لماذا يمكن للمرء أن يستمتع بالاستماع إلى أغنية بلغة أخرى دون معرفة معنى الكلام ، وصوت المطرب ، بالإضافة إلى الطريقة التي يغني بها ، هو ما يجعل الأغنية جميلة.

 

من بين الأسرار التي تجعل رواد الأعمال ناجحين في القمة: هل ينفقون الكثير لتحسين صوتهم وطريقة تحدثهم ، وهذه المقالة تقدم القواعد لتحسين صوتهم دون إنفاق الكثير.

 

قواعد تحسين نبرة الصوت : 

باتباع القواعد المهمة التالية ، يمكنك التأكد من أن صوتك يتحسن بشكل كبير ، حتى تحقق النتيجة المرجوة.

 

-         خذ نفس عميق

التنفس وطريقته وسرعته وعمقه. جميعها من أكثر العناصر تأثيرًا في الصوت ، ويمكن تحديد ما إذا كان تنفسك عميقًا أم لا ، من خلال مراقبة معدل التنفس والوقت ، ولحسن الحظ يمكنك تحسين معدل التنفس عن طريق القيام بتمارين التنفس التالية:

 

قف منتصبًا مع ظهرك مشدودًا ، ويجب أن تضع يديك على الخصر ، بحيث يكون الإبهام على الجانب الخلفي ، بينما تكون باقي الأصابع على جانب البطن ، ثم تنفس بعمق ، يجب أن تنتفخ المعدة أثناء الشهيق ، وهكذا تتحرك اليدين.

في حالة صعوبة التمرين الأول ، يمكنك الاستلقاء على ظهرك ، ووضع يديك على معدتك ، ثم التنفس حتى ترفع اليدين.

ملاحظات حول التمرينين:

مع تكرار التمرين ، يصبح التنفس أطول ، ويتوافق إيقاع الشهيق والزفير مع صوت جميل.

في كلا التمرينين كن حذرًا ، يجب ألا تتحرك الكتفين.

-         طريقة الوقوف

تعتبر طريقة الوقوف أو الجلوس مهمة فيما يتعلق بالصوت وطريقة التحدث ، ويمكن ضمان ذلك من خلال اتباع النقاط التالية والاهتمام بها.

يجب أن تكون الساق مستقيمة ومسطحة على الأرض لإعطاء إحساس بالأمان ينعكس في نبرة الصوت.

بالنسبة لليدين ، يجب مد كل يد عبر الساق ، بعيدًا عن تثبيت اليدين معًا.

يجب أن تبقى عضلات البطن في حالة استرخاء.

يجب شد الظهر والكتف لإضفاء مظهر من الثقة يظهر على الصوت.

أما الذقن فيجب أن تكون موازية للأرض من غير أن ترفعها ولا تنخفض.

-         الاسترخاء

بعد التأكد من وضعية الوقوف أو الجلوس الصحيحة ، يجب الانتباه إلى أهمية الراحة والاسترخاء ، لأنه مع القلق لا يمكن التحدث أو الغناء بالصوت الجميل المطلوب. قد يبدو الصوت مهتزًا.

 

-         تمارين صوتية

يجب ممارسة التمارين الصوتية بشكل مستمر وخاصة قبل إلقاء الخطب أو الغناء أو التحدث أمام مجموعة ، وتعتبر هذه التمارين بمثابة إحماء للصوت ، وللحبال الصوتية:

 

-         التثاؤب:

يساعد التثاؤب على التمرين والتوسع وفتح الفم والحلق والحنجرة ، كما أنه يساعد على استرخاء عضلات الحجاب الحاجز مما يجعل الصوت أوضح ويساعد في تدريب عضلات الجسم. كلمة.

 

يمكنك أداء تمرين التثاؤب عن طريق فتح فمك على نطاق واسع والاستنشاق والشهيق والزفير ببطء.

 

-         السعال بلطف:

السعال برفق وهدوء يعمل على تمرين عضلات الحلق والصدر ، مما يجعلهما أكثر قدرة على إصدار الأصوات بشكل أكثر فعالية.

 

-         المزيد من الكلمات :

تدرب على نطق الكلمات المشابهة وقول العديد من الجمل والجمل دون توقف مع تنظيم التنفس أثناء التحدث.

 

جرب إطالة حروف العلة ، أو غنائها وتأليفها ، ورن المكان بصوتك وغناء الكلمات التي تحتوي على أحرف العلة ، ولا تتوقف عن الكلام.

 

-         اصنع وجوهًا غريبة ومضحكة :

اصنع وجوهًا غريبة واجعلها متنوعة ومميزة قدر الإمكان ؛ فهو يساعد على تدريب عضلات الوجه واللسان ويجعل الحبال الصوتية جاهزة لإنتاج أصوات أكثر جمالا.

 

-         ركز على الحرف "م" :

بعد الانتهاء من التمارين ومحاولة تنشيط عضلات الوجه والأحبال الصوتية ، حان الوقت لتسترخي كل تلك العضلات.

-         استشارة الطبيب :

قد يكون سبب انحسار صوتك وتحويله إلى صوت أجش أو أجش نتيجة حالة طبية قد تكون خطيرة ، لذلك من المهم أن تذهب إلى الطبيب للحصول على المشورة إذا لاحظت أي خشونة أو بحة في الصوت ، دون تحسن ملحوظ عند تناول المشروبات الساخنة ، والاستهلاك الكافي. من الراحة.

 

-         اسأل من حولك :

اسأل صديقًا عن صوتك وطريقتك في التحدث ، وجرب نغمات وطرق مختلفة للتحدث أمامه ، ثم اطلب منه أن يخبرك عن النغمات التي تناسب صوتك وشخصيتك وأيها لا يناسبك. غير مناسب.

 

يمكن للأشخاص من حولك تحديد أفضل طريقة للتحدث هي الأنسب ، لأنك لا تستطيع الاستماع إلى صوتك مثل من حولك وبنفس العفوية.

 

-         ركز على صوت مطربك المفضل :

استمع إلى أغاني المطرب المفضل لديك ، وشاهد مقابلاتهم ، وركز على طريقتهم في التحدث والتحدث ، وركز على الأشياء التي تحبها في صوتهم ، وحاول تطبيق هذه الأشياء على صوتك وعلى صوتك. طريقة التحدث ولكن لا تعمل على تقليدها بالكامل ، يجب أن يظل صوتك ملكًا لك ، حتى تطبق ما يعزز صوتك ولا يلغيه.

 

-         ركز على صوت المغني السيئ :

بالطبع هناك مغني لا تفضل الاستماع إلى صوته ، يجب عليك أيضًا الاستفادة منه ، وتجد السبب الذي منعك من إيجاد صوته وطريقته الجميلة بالنسبة لك ، ثم التفكير في إمكانية ذلك. مثل هذه الأشياء التي قد تؤثر سلبًا على صوتك ونغمتك وأسلوبك. في المحادثة ، وفي حال قمت بذلك ، حاول تغييرها من الآن فصاعدًا.

 

-         تكلم ببطء :

يضيف التحدث ببطء قوة وأهمية لخطابك ويزيد من احتمالية تأثير كلماتك على المتلقين والمستمعين. الصراخ ليس الطريقة الصحيحة للتحدث ، لكن الهدوء يضعك في موقف قوي.

 

-         استمع إلى صوتك المسجل :

سجل صوتك واستمع إليه وحاول تغيير نغمتك ، ثم أعد التسجيل والاستماع إلى الصوت ، حتى تجد الصوت الذي يناسبك ويشعر بالراحة معه.

 

يمكنك أيضًا تكرار ذلك في أوقات منفصلة أثناء اتباعك لقواعد تحسين الصوت ومراقبة تغير صوتك وتحسينه ، ولكن عليك التحلي بالصبر ، فهذا لا يحدث بسرعة ، بل يستغرق وقتًا. الوقت والاستمرارية.

 

-         تذكر أن تتنفس :

بالإضافة إلى تمارين التنفس العميق ، من المهم أن تتذكر الانتباه إلى تنفسك عند التحدث أو الغناء ، حتى لا يتوقف تنفسك ويصبح صوتك متقطعًا ، بسبب الاستنشاق المتقطع. بين الكلمات.

 

-         اضبط صوتك :

اضبط صوتك ولحنه ، واجعل صوتك عالياً عندما تقول كلمات قوية ، ولينًا عندما يكون كلامك ناعمًا ، وحازمًا عندما يكون الموقف مناسبًا له. اجعل نبرتك تتحدث بالكلمات ، وعزز تأثيرها.

 

-         تجنب أي شيء بارد :

إن تناول الأشياء الباردة مثل الآيس كريم والفواكه المجمدة والماء البارد له تأثير سلبي على الحلق والأحبال الصوتية ، وبالتالي يظهر هذا التأثير على صوتك الذي يصبح أجشًا أو مكتومًا ، لذا احترس من الأشياء التي تأكلها.

 

-         اشرب مشروبات ساخنة :

تناول المشروبات الساخنة مهم لحماية الحلق والأحبال الصوتية ، وخاصة الشاي الأخضر أو ​​البابونج ، ومن الأفضل إضافة العسل إليها لتليينها ، حيث أنها ترطب الأحبال الصوتية وتجعل الصوت أسلم. ناعمة وأوضح.

 

-         اقرأ بصوت عالٍ :

من أفضل الطرق للتحكم في الصوت القراءة بصوت عالٍ ، ومن خلال ذلك يمكنك معرفة نقاط ضعفك في صوتك ومحاولة التغلب عليها ، كما يمكنك أيضًا تغيير مخرجات رسائلك ، وانتبه إلى طريقة وقوفك أثناء القراءة وملامح وجهك من خلالها ومن خلال الإعادة والممارسة. ، ويمكنك العثور على الصوت المناسب.

 

-         ابتسم أثناء التحدث :

الابتسام أثناء التحدث يمكن أن يجعل الصوت أكثر جاذبية ، وأنا لا أتحدث عن الابتسام بشكل مفرط ، بطريقة تجعل كلامك أقل أهمية ، بل هو تغيير في شكل الفم ، الابتسامة الخفيفة لها تأثير سحري على المتلقي ، لذلك سيجد تلقائيًا كلامك الإيجابي ، حتى لو لم ينظر إلى وجهك أثناء التحدث.

لكن لا يزال من المهم أن تكون الابتسامة ذات صلة بموضوع المحادثة ، حيث إنها ليست فكرة جيدة أن تبتسم عندما تكون المحادثة في مكان حزين أو خطير.

 

نصائح لتحسين صوتك وتقويته :

1: الابتعاد عن الآيس كريم - الآيس كريم أو الماء البارد أو أي شيء يؤكل ويشرب باردًا تمامًا

2: يجب دائما شرب الماء الفاتر وشرب الشاي أو مضغ الزبيب

أو العسل ، لأن الحبال الصوتية تحتاج إلى ترطيب دائم

3: تجنب المشروبات الغازية مثل البيبسي وغيرها لأنها تؤثر سلبًا على الصوت

 

وصفات لتقوية الصوت والحفاظ على الحبال الصوتية :

-         كل يوم ، على معدة فارغة ، اشرب كوبًا من عصير الجزر الطازج المحلى بالعسل الرغوي الأصلي ، مع إضافة القليل من عصير الليمون الطازج عليه ، حيث أن له تأثير مثبت في علاج بحة في الصوت وتحسين السيطرة الجيدة.

 

-         الغرغرة بعصير الليمون الطازج الممزوج بالماء بنسب متساوية مرتين في اليوم يحسن الصوت

 

-         مائة جرام من أوراق الزيتون الأخضر تغلي ويفضل الجزء الذي ينبت بجانب الساق بمعدل لتر واحد من الماء ثم بعد التبريد يتم استخدامها كغرغرة كل ليلة قبل النوم

 

-         اغلي لترًا من الماء وأضف إليه حفنة من أزهار الورد واشربه بكميات كبيرة، فنجان قهوة ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات الثلاث فهذا الخليط يحسن الصوت ويفيد في حالات الإسهال.

 

-         شرب كوب من الماء المغلي يحتوي على نصف ملعقة صغيرة من الزعتر ونصف ملعقة كبيرة من النعناع الطازج يحسن أداء الأحبال الصوتية.

 

-         الغرغرة بالماء المغلي المحتوي على حفنة من أوراق الكرنب وما شابهها من زهرة اللافندر وكذلك الورق الأرجواني يحسن الصوت ويزيد من قوة الحبال الصوتية ، وهذه الوصفة شائعة بين أفضل المطربين 

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام