-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

14 نصيحة كي تتم فترة الحمل بنجاح

14 نصيحة كي تتم فترة الحمل بنجاح


14 نصيحة كي تتم فترة الحمل بنجاح
إن الشهرين الأولين من الحمل هما أهم مرحلة وقد يكونان الأصعب في الحمل كله ، خاصة إذا كان حملك الأول يعني أنك جديد في رحلة الأمومة ، بالطبع لديك أسئلة كثيرة حول الشهرين الأولين ، وتسمع الكثير من الآراء وتريد معرفة الخير من الشر 

سوف اقدم لك سيدتي نصائح لتحافظي على طفلك في الشهور الاولى من الحمل لكي يأتي بصحة جيدة :

   1)  اختيار المكملات الغذائية أثناء الحمل: الفيتامينات للنساء أثناء الحمل مهمة لتنمية الحبل الشوكي والأعصاب لدى الطفل. ينصح بعض الأطباء بتناوله قبل اتخاذ قرار الحمل. يجب التأكد من أن هذه المكملات تحتوي على ما لا يقل عن 30 ملليغرام من الحديد ، وبين 600 و 800 ميكروغرام من حمض الفوليك.

   2)  يمكن للنساء الحوامل زيارة الطبيب بعد ثمانية أسابيع على الأقل من الحمل لتحديد عمر الجنين وبالتالي التاريخ المتوقع للولادة ، والتشاور حول تناول الأدوية للأمراض المزمنة أو الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (بما في ذلك الأعشاب والمكملات الغذائية والفيتامينات

   3)  استمر في تناول الوجبات الخفيفة خلال النهار ، لا تدع المعدة فارغة تمامًا لمنع نقص السكر في الدم ، وزيادة البروتين في النظام الغذائي ، خاصة في الشهر الثاني.
-       النوم الكافي وضمان الراحة ، خاصة في يوم العطلة الأسبوعية ، وتباطؤ الحركة قدر الإمكان وعدم المبالغة في بذل الجهد في المنزل

   4)  التركيز على حمض الفوليك: ثبت أن حمض الفوليك يقلل من خطر العيوب الخلقية للجنين ويحفز التطور الطبيعي للخلايا. تم العثور على حمض الفوليك في الأطعمة مثل العدس والفاصوليا الحمراء والسبانخ والحمضيات.

   5)  ليست هناك حاجة للتوقف عن شرب القهوة: لا مانع من شرب القهوة دون مبالغة. لا توجد مشكلة في تناول فنجان قهوة أو مشروب غازي كل 8 ساعات. تسبب المبالغة في شرب القهوة معدل نبض غير طبيعي في الجنين.

   6)  خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، يطلب الطبيب مجموعة من الاختبارات للكشف المبكر عن خطر إصابة الجنين بمتلازمة داون ، وغيرها من المشاكل الوراثية والعيوب الخلقية

   7)  تأكد من تناول الألياف واختيار مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه ، مثل الجزر والخضروات المطبوخة والموز والبطيخ.

   8)  ينصح بممارسة التمارين تحت إشراف أخصائي حتى لا يؤثر على الجنين ، وينصح بالمشي الخفيف يوميًا إلا إذا طلب الطبيب راحة كاملة.

   9)  إذا كنت تتناول أي أدوية موصوفة طبيًا ، يجب عليك التحقق مما إذا كان يمكن استمرارها أثناء الحمل.

  10) افهم أنواع الأنشطة غير الآمنة لك خلال هذه الفترة. الحمل مرحلة لا تسمح بالتسامح والتعرض لنفسك وللجنين. بالنسبة للنساء الحوامل ، تشمل الأنشطة غير الآمنة صبغ الشعر أو نشر الشعر بالمواد الكيميائية أثناء الحمل وحمل الأشياء الثقيلة وصعود ونزول الدرج بسرعة كبيرة.

  11) إذا شعرت بأي أعراض غير مريحة خلال هذه الفترة ، يجب عليك زيارة الطبيب على الفور وإخباره بالموقف للتأكد من أنك تتعامل معه بسرعة ولا تعرض حياة الجنين للخطر.

  12)  تتبع تطور الجنين أثناء الحمل: مرة واحدة في الأسبوع لفهم حالة الجنين النامي في الرحم

  13) لا تأكل أكثر: يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطعام أثناء الحمل إلى السمنة. بالإضافة إلى زيادة فرصة الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب ، فقد يزيد أيضًا من احتمالية إصابة الأطفال بالسمنة طوال حياتهم. في الواقع ، تحتاج النساء الحوامل إلى استهلاك 300 سعر حراري إضافي في اليوم.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام