-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

أكثر المهن المطلوبة في المستقبل



 

:أكتشف معنا أكثر المهن المطلوبة في المستقبلا

يفكر الجميع في وظائف المستقبل: إذا كنت في بداية حياتك المهنية ، فقد يكون لديك عشرات الأفكار المترددة التي تجوب عقلك وتلاحظ أن بعض الوظائف التقليدية تعاني من تغييرات جذرية في غضون بضع سنوات. قد تفكر في الذهاب إلى الجامعة أو العمل في مهنة أخرى تهمك أكثر. ربما تكون قد عملت بالفعل في مهنة ، لكنك تريد أن تعرف تطورات سوق العمل.

هذا سؤال شائع ، ويشغل تفكير جميع الأعضاء الذين يشكلون شريحة معينة من السوق تتسم بالكفاءة الاقتصادية.

سنتحدث اليوم عن تأثير الاختراع والتقدم التقني على التداولات الحالية وأفضل طريقة للمضي قدمًا ، مع التفكير في هذه الموجة من التكنولوجيا التي تحيط بنا.

التكنولوجيا وسوق العمل

قبل عدة سنوات ، كان كثير من الناس يتحدثون عن التقنيات الجديدة والتحول الجذري للعالم بحلول عام 2023. ظهرت العديد من التوقعات المثيرة للاهتمام حول كيفية تأثر حياتنا بكل التغييرات القادمة. الحقيقة هي أننا نعيش في ثورة تكنولوجية لا توجد إلا في قصص الخيال العلمي.

بينما يبحث جيل معين عن الاستقرار والممتلكات ، يبحث جيل الألفية (الجيل Y) الآن عن خبرة لا تتعلق بالضرورة باحتياجات المستهلكين.

هناك المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يفضلون استئجار عقار بدلاً من شراء عقار!

هنا سيتأثر منطق سوق العمل دائمًا بالتقدم في العلوم والتقدم التكنولوجي وظهور متطلبات جديدة في العالم.

هذا هو السبب الدي يجعلنا نتحدث كثيرًا عن الشركات الرائدة ، المكرسة بالكامل للتكيف  مع المطالب الاجتماعية.

هناك شركات مثل أوبر لم تأت بالصدفة. بناءً على هذا التحليل لطلب السوق ، سنناقش الآن التداولات المستقبلية ، التداولات التي ستولد اهتمامًا كبيرًا في السنوات القادمة.

 

إليك أهم المهن المستقبلية التي ستحظى بشعبية كبيرة :

حتى مع اختفاء بعض المهن ، ستظهر مهن جديدة تلبي احتياجات جديدة ، وهي:

-         مطورو البرمجيات

هؤلاء هم الموظفون الذين يحظون بأعلى درجات الاحترام ، لأنهم جزء من المجموعة التي تعمل على تنفيذ أنظمة جديدة لتنفيذ العمليات تلقائيًا.

-         أخصائي تجربة المستخدم / العميل:

هناك بعض المتغيرات المهمة لهذا العامل في السوق ، على سبيل المثال: (العامل في قسم نجاح العميل ..) مهمة هذا العامل هي التأكد من أن العميل لديه جميع الأدوات اللازمة في المنتج / الخدمة التي تم التعاقد عليها.

حيث من الشائع أن تجد هؤلاء العاملين في شركات التجارة الإلكترونية ومنصات أخرى مهتمين بتحقيق نتائج إيجابية بالإضافة إلى الحصول على تجربة عملاء جيدة.

-          المبدعون:

من مهن المستقبل مهنة التأليف ، وهناك طلب كبير على هؤلاء العمال ، ويتوقع المستقبل أن يكون لهم بنفس الأهمية ، فهؤلاء العمال هم من يكسبون المال مقابل إنتاج محتوى على الإنترنت ، يُعرفو أيضًا بالمؤثرين الرقميين.

-         مقيم المؤلف:

هناك وكالات / عمال يتعاملون مع مهنة وعمل المؤثرين الرقميين ، وهناك اتجاه من المتوقع أن يزداد عدد المتخصصين (المستشارين) مع بداية العدد المتزايد من المؤثرين الرقميين.

-         المعلم عبر الإنترنت:

يميل التعليم عن بعد إلى النمو في السنوات القادمة ، وبدأ المعلمون في ملاحظة نموذج الفصل الدراسي الافتراضي عبر الإنترنت ، مما يسمح له بالوصول إلى المزيد من الطلاب. إنه رهان كبير على زيادة الأرباح للعمال الذين يكسبون المال من خلال نقل المعرفة والتعليم.

-          التدريب:

المرشد هو العامل الذي يساعد الآخرين على التطور في العديد من مجالات حياتهم ، ولكن في المقام الأول في مهنتهم. هذه المهنة من المهن المستقبلية التي ستتطور كثيرًا.

-          نصائح حول الأنشطة البدنية (مدرب):

هذا هو النموذج الذي شوهد على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث تم الاهتمام الكامل بالجسم ، وسيؤثر أيضًا على طلب الأشخاص الذين يرغبون في المراقبة اليومية للحفاظ على جسم صحي بشكل يومي.

-         الأشخاص العاملون في التسويق الرقمي:

على الرغم من أنها مهنة قديمة ، إلا أن هذا العامل يكتسب الآن قوة في العالم الرقمي ، وأصبح عمله تخصصًا مرتبطًا بالإنترنت.

-         محلل البيانات الضخمة:

هو الوكيل الذي يحلل جميع المعلومات التي يوفرها نظام يعمل على الإنترنت والتي يمكن أن تؤثر على العمل / المؤسسة.

-          مدير المجتمع:

هذا العامل مسؤول عن التعامل مع المستهلكين والمجتمع المحيط بالنشاط التجاري ، بهدف جمع الآراء لتحسين الأعمال وتحسين علاقات الشركة مع هؤلاء الأشخاص. بعض الشركات لديها عمال مخصصون لهذه المهنة ، وستتطور هذه المهنة بشكل أكبر في السنوات القادمة.

-         مهندس بيئي:

شهدت البيئة المحيطة تغيرات جذرية في السنوات الأخيرة ، وفي ضوء ذلك سيزداد الطلب على هذه المهنة وستكون من المهن المستقبلية!

-         مهندس طبي:

تطورت التكنولوجيا كثيرًا في المستشفيات ، وظهرت آلات وأجهزة جديدة ولا تزال تظهر لتسهيل العلاجات والعمليات الجراحية ، وكذلك لتسهيل العمل اليومي لخبراء الصحة. هذا هو السبب في أن مهنة المهندس الطبي تتطور أيضًا ومن بين الوظائف المستقبلية التي ستشهد أهمية إضافية في السنوات القادمة.

-         أمن المعلومات:

يضمن العامل في هذه المهنة عدم تعرض المعلومات الرقمية المتعلقة بالعمل أو المؤسسة للاحتيال أو السرقة.

-         إدارة النفايات:

زاد إنتاج النفايات بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، وخاصة النفايات الصلبة ، مما استلزم إدارة هذه المواد المنتجة على نطاق واسع.

-         مهندس معماري ومهندس ثلاثي الأبعاد:

في مجال الهندسة والعمارة والبناء المدني ، سيكون من الممكن إعداد مشاريع معمارية ثلاثية الأبعاد ، لذلك يجب أن يتخصص العمال في هذا المجال لتقديم تجربة قائمة على الواقع. . تم تطويره لصالح العملاء.

-         مطورو الاكسسوارات والاجهزة:

وهذا يعني زيادة توفر الأدوات القابلة للارتداء مثل النظارات والعدسات وساعات اليد وغيرها من المواد التي تتضمن نوعًا من التكنولوجيا التي تجعل حياة الناس أسهل. وبالتالي ، فإن العمال القادرين على تطوير مثل هذه الأجهزة والأدوات سيكونون من بين العمال الأكثر طلبًا في السنوات القادمة ، وسنرى أيضًا هذه المهنة كمهنة مستقبلية شعبية.

-         مستشار الصورة والمظهر:

مثلما تحدثنا عن مهنة تدريبية تركز على الأنشطة البدنية ، فإن دور مستشار الصور هو تقديم أفضل نصيحة لأي شخص يريد تحسين مظهره أكثر ، وهو أمر يستحق ذلك. على الصعيدين الشخصي والمهني.

-         مدير الابتكار:

على الرغم من أن هذا المفهوم قد يبدو مفهومًا عامًا ، إلا أنه من الممكن العثور على الشركات التي تقدم هذا المنصب أو فرصة العمل ، فهذا الشخص مسؤول عن مراجعة الاستراتيجيات التي تتبعها الشركة ، بهدف تحسين أسلوب العمل.

-         اختصاصي في علم الوراثة:

إنها مهنة حديثة ستكتسب الشهرة والقوة والانتشار في السنوات القادمة ، ومن بين الوظائف والمهام العديدة التي يؤديها عالم الوراثة ، سيكون من الممكن تحديد الأمراض المحتملة التي يعاني منها الشخص، تجنبا لانتشارها مستقبلا.

-          مدير المواهب:

إدارة المواهب هي موضوع يتجاوز حدود هذه المهنة التي نراها اليوم ، وهو ما يتضح في مهنة قسم الموارد البشرية. من الضروري للغاية تحديد - وبشكل فعال للغاية - النقاط الإيجابية والسلبية للناس ، لمساعدتهم وتمكينهم ليكونوا عاملين أفضل في تجارتهم وعملهم.

-          مندوب مبيعات داخلي

في الوقت الحاضر ، تتزايد قدرة العميل على اختيار ما يريد شراءه ، ولهذا السبب ، فإن الشركات التي تعمل بشكل أساسي على نموذج الأعمال B2B، أي من شركة إلى شركة ، لديها نية تضمين الموردين من بين موظفيهم الذين يركزون عملهم على العملاء المحتملين فقط عندما يُظهر هؤلاء العملاء اهتمامًا بالمنتج. هذا يعني أن المبيعات ستكون شخصية وشخصية أكثر من ذي قبل ، اعتمادًا على أسلوب وخصائص كل عميل.

-         اخصائي تجارة الكترونية:

أصبح نموذج التجارة الإلكترونية نموذجًا عاديًا وشائعًا جدًا في حياة الناس ، ولكن مع وجود العديد من المتاجر الافتراضية المتنافسة على الإنترنت ، ستزداد الحاجة إلى التميز على نطاق واسع لجذب العملاء.

-          العاملين في مجال الصحة النفسية والعقلية:

يستمر أخصائيو الصحة العقلية (مثل أخصائيي العلاج الطبيعي والأطباء النفسيين ، إلخ) في التمتع بطلب مرتفع وفرص كبيرة.

-          متخصص في الطاقات البديلة أو المتجددة:

إن الاهتمام بالبيئة والبيئة المحيطة لم يولد اليوم ، بل هو قضية متنامية بشكل متزايد ومن المستحيل أن يتوقف الاهتمام في السنوات القادمة. على العكس تماما! الميل إلى زيادة أهمية التفكير في الموارد البديلة حتى لا يكون لها آثار سلبية على البيئة المحيطة. وهذا هو سبب أهمية هذا العامل في السنوات القادمة !!

-          المدير المالي:

هذه المهنة هي إحدى المهن المستقبلية التي لن تقل أهمية أبدًا ، ويعتبر هذا العامل الآن وحتى في المستقبل عاملاً لا غنى عنه للشركات الصغيرة والكبيرة لإدارة أموالهم والحفاظ على فواتيرهم في حدود. طبيعي ومتوازن! في حين أن هناك العديد من الآلات والتقنيات التي تؤدي عمليات حسابية أكثر تعقيدًا وكفاءة من البشر ، إلا أن هذا الموقف لا يزال يتخذ قرارات لا تزال أجهزة الكمبيوتر غير قادرة على اتخاذها اليوم!

 

النصيحة الكبيرة للتفكير في المهن المستقبلية هي التفكير في المهن القائمة على الإبداع والعلاقات مع الناس.

في الواقع ، هذه مهن لا تستطيع الأجهزة والمعدات الحديثة القيام بها حتى يومنا هذا ، ولا يمكنهم أيضًا اتخاذ القرارات.

هؤلاء العمال المعاصرون الذين ظهروا مؤخرًا هم عمال بدأوا في اكتشاف الفرص التي توفرها لهم قنوات الاتصال الجديدة ، مثل YouTube ، والذين اكتشفوا أيضًا طريقة لتوليد الأرباح من خلال إنتاج المحتوى. يحدث الشيء نفسه مع المدونين والمنتجين الرقميين الذين ينقلون المعرفة ويناقشون موضوعات مهمة لجمهور معين.

هذه المهنة ذات أهمية كبيرة في الوقت الحاضر ، خاصة في أيام الجيل الألفية ، الذين لم يعودوا معتادين على مشاهدة التلفزيون مثل آبائنا وأجدادنا. إذا كان علينا في الماضي الانتظار للوقت المحدد الذي سيتم خلاله بث معلومات معينة ، أو بعض الأعمال الدرامية ، فإن المستخدم اليوم يحدد ما يريد مشاهدته ويحدد أيضًا الوقت الذي يريد مشاهدته فيه. 

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام