-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

4 طرق للتخلص من مشاعر الخوف إلى الأبد




الشعور بالخوف

يعاني الكثير منا من الشعور بالخوف ، مما يجعل الكثير من الناس يوقفون حياتهم كلها بسبب شعورهم الوحيد بالخوف ، والذي يدمر حياة الكثير من الناس ويسبب عقبات هائلة لملايين الناس ، الخوف يمكن أن يكون ان تكون اسبابه كثيرة ومتعددة، فهناك خوف من المستقبل ، خوف من الدخول في التجربة ، خوف من الماضي ، وهناك خوف من المجتمع والخوف من النجاح .. !! نعم ، هناك أناس يخشون النجاح والعواقب والمسؤولية التي ستكون على عاتقهم ، وبالتالي يبقى الملايين في مكانهم دون أي خطوة إلى الأمام .

1- اسأل نفسك: ما هو أسوأ احتمال قد يحدث لك عند شعورك بالخوف؟

هناك نهج بسيط من ثلاث خطوات يساعد على محاربة القلق الشخصي أو المهني:

أولاً ، يجب على الفرد أن يسأل: ما هي أسوأ الافتراضات التي يمكن أن تحدث ، ثم الرغبة في مواجهة هذا الافتراض ، وأخيرًا يجب عليه أن يجد طريقة تساعده على مواجهة هذا الوضع السيئ والاستفادة منه حتى النهاية.

تعتمد هذه الطريقة على حكاية مخترع تكييف الهواء الحديث ويلي كاريير ؛ أثناء تقديم شركة Carrier خدماتها لشركة Buffalo Forge ، اكتشف أن خدمة تنظيف الهواء في شركته لم تكن فعالة كما أرادوا.

أدركت شركة Carrier بعد ذلك أن أسوأ افتراض ممكن هو أن نشاطه التجاري قد يخسر 20000 دولار أمريكي ، ووافق على الصفقة من خلال تخصيص الأعمال لهذا المبلغ كتكلفة للعثور على استراتيجية جديدة. في النهاية ، تمكنت شركة Carrier من تحسين الوضع والاستفادة منه. إذا اشترت الشركة معدات جديدة مقابل 5000 دولار ، وتجنبت المشكلة ، مما وفرها من إنفاق 15000 دولار.

2- اجمع الحقائق بموضوعية عن اسباب الشعور بالخوف

كانت كلمات هربرت هوكس ، العميد السابق لجامعة كولومبيا ، "إذا كرس المرء وقته للعثور على الحقائق بشكل محايد وموضوعي ، فإن قلقه يختفي في ضوء المعرفة التي اكتسبها".

أوضح كارنيجي طريقتين لجمع الحقائق بشكل موضوعي ، كأن تتخيل أنك تجمع هذه الحقائق لشخص آخر حتى تتمكن من تجنب الآثار العاطفية.

يمكنك أيضًا التفكير في نفسك كمحامي يستعد للدفاع عن الجانب الآخر من القضية ، وبالتالي تقوم بجمع حقائق لا تدعم موقفك الشخصي. بعد ذلك ، اكتب الحقائق التي عثرت عليها وتناولها على كلا الجانبين ، ثم سترى الصورة أكثر وضوحًا.

3- إيجاد الحلول الممكنة للتغلب على الشعور بالخوف

ابتكر Simon & Schuster ، الرئيس التنفيذي لشركة Leon Simcon ، طريقة لتقليل وقت الاجتماع بنسبة 75٪.

قبل عرض المشكلة ، تمت دعوة زملائه لتقديم ملاحظة أجابت على 4 أسئلة: ما هي المشكلة؟ ما هي اسبابها؟ الحلول الممكنة؟ ما الحل الذي تقدمه بين هذه الحلول؟

يقول شيمسين إنه منذ اللحظة التي بدأ فيها اتباع النظام الجديد ، لجأ إليه زملاؤه لتقديم الحل ، بعد "اكتشاف أن الإجابة على هذه الأسئلة الأربعة تتطلب منهم جمع كل الحقائق و للتفكير في المشكلة وايجاد حل لها وبالتالي تقليل وقت الاجتماع.

4- الخسائر القصوى (الشعور بالخوف)
تعتمد هذه الاستراتيجية على مبدأ يتبع في سوق الأسهم. يقول أحد المضاربين إنه ينهي خسارة كل تكهنات يقوم بها. مثال: لنفترض أنك اشتريت سهمًا بقيمة 100 دولار أمريكي، ضع حدًا قدره 10 دولارات للخسارة. عندما ينخفض ​​سعر السهم إلى 90 ، يجب عليك بيعه دون مناقشة.
يمكنك اتباع هذا المبدأ في أنشطتك اليومية. على سبيل المثال ، أراد كارنيجي أن يكون روائيًا ، ولكن بعد قضاء عامين من العمل الشاق دون نجاح يذكر ، قرر تقليل خسائره والعودة إلى التدريس.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام