-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

أفضل الطرق لاعلاج إدمان الاطفال على الهواتف الذكية

أفضل الطرق لاعلاج إدمان الاطفال على الهواتف الذكية


وجدت العديد من الدراسات الحديثة أن واحدًا من كل أربعة أطفال مدمن على استخدام الهاتف الذكي وأن معظم الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 30 بالمائة ممن يستخدمون الهواتف الذكية بشكل غير صحيح يمكنهم الوصول إلى بداية مرحلة الادمان، مما يجبر الأمهات على طلب المساعدة من أخصائيين علم النفس في تعديل السلوك .

علاج إدمان الأطفال على الهواتف الذكية
كشف خبراء علم النفس ، وأخصائيين تعديل السلوك ، عن أفضل الطرق لعلاج إدمان الأطفال على الهواتف الذكية لمساعدة الطفل على إيجاد توازن صحي:

1-  كوني قدوة جيدة لطفلك أولاً
يحفز الأطفال التقليد ، لذا من المهم إدارة هاتفك الذكي واستخدام الإنترنت. ليس من الجيد أن تطلبي من طفلك فصله على مائدة العشاء أثناء النظر إلى هاتفك أو جهازك اللوحي ، فلا تدعي هاتفك الذكي يستغل انتباه التفاعل بين الوالدين والطفل.

2-  استخدمي التطبيقات لمراقبة استخدام طفلك للهاتف الذكي والحد منه
هناك عدد من التطبيقات المتاحة التي يمكن أن تحد من استخدام بيانات طفلك أو تقييد الرسائل النصية وتصفح الويب في أوقات معينة من اليوم. ويمكن للتطبيقات الأخرى القضاء على إمكانات المراسلة أثناء التنقل.

3-  تقييد استعمال ابنك للهاتف في اماكن معينة
قصر استخدام الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية على منطقة مشتركة في المنزل ، حيث يمكنك مراقبة نشاط طفلك وتعيين الوقت عبر الإنترنت وحظر الهواتف من مائدة العشاء وغرف النوم .

4-  شجعي الاهتمامات والأنشطة الاجتماعية الأخرى
أبقِ طفلك بعيدًا عن الشاشات عن طريق تعريضه لهوايات وأنشطة أخرى ، مثل الرياضات الجماعية والنوادي ما بعد المدرسة. وقضاء وقت مع العائلة بلا إنترنت.

5-  تحدثي مع طفلك حول القضايا الرئيسية
يمكن أن يكون استخدام الهواتف الذكية علامة على مشاكل أعمق. هل يعاني طفلك من مشاكل في الدراسة؟ هل حدث تغيير كبير مؤخرًا في سلوكياته ،هل يعاني طفلك من مشاكل أخرى في المنزل؟

6-  احصلي على المساعدة
غالبًا ما يتمرد المراهقون على آبائهم ، ولكن إذا سمعوا نفس المعلومات من شخصية مختلفة ، فقد يكونون أكثر عرضة للاستماع أو تجربة مدرب رياضي أو طبيب أو صديق عائلي محترم ، لا لا تخشي استشارة أخصائي إذا كنت قلقًا بشأن استخدام طفلك للهاتف الذكي.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام