-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

5 فوائد مدهشة للفول السوداني

5 فوائد مدهشة للفول السوداني


طبق الفول السوداني ليس مجرد وجبة خفيفة أو ترفيه خفيف تأكله أمام الفيلم المفضل لديك. إذا علمت اخي العزيز بفوائد الفول السوداني ، فستجعله جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي ، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والدهون المفيدة التي تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية. وهو أيضًا أحد الأطعمة المرتبطة بالوزن الصحي ، وفي هذه المقالة سنشرح الفوائد الصحية الرئيسية والقيمة الغذائية للفول السوداني.

الحفاظ على صحة القلب وأوعية الدم:
 يرتبط الفول السوداني في أذهان الكثيرين كواحد من الأطعمة الغنية بالدهون ، لذلك يتجنب البعض تناولها ، والحقيقة هي أن الفول السوداني صحي لقلبك والأوعية الدموية لأنها تحتوي على 80 ٪ من الدهون المتحولة. (الدهون الصحية) و 20٪ فقط من الدهون المشبعة (الضارة). ترتبط الدهون غير المشبعة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتنقية الشرايين ، مما يحافظ على تدفق الدم بشكل جيد ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. يجب إجراء الدراسات 46 جرامًا من الفول السوداني يوميًا للمساعدة على تحسين صحة القلب ، خاصةً لمرضى السكري.

 الفول السوداني مصدر ممتاز للبيوتين:
 البيوتين أو فيتامين "ب" 7 هو أحد الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لإجراء عدد كبير من العمليات الحيوية ، وتشير العديد من الدراسات إلى أنه يساهم بشكل كبير في العلاج التصلب المتعدد ، داء السكري ، بعض أمراض الدماغ ، وهو أيضًا أحد الفيتامينات المهمة. أثناء الحمل ، يرتبط نقصه ارتباطًا وثيقًا بتشوهات الجنين ، ويحتاج البالغون إلى 30 ميكروغرامًا في اليوم. ، وربع كوب من الفول السوداني يحتوي على 26 ميكروغرام من البيوتين ، وهو ما يمثل 88٪ من احتياجاتك اليومية.

 الحفاظ على وزن صحي:
 بفضل محتواه من الدهون الصحية والبروتينات والألياف ، يعد الفول السوداني وجبة خفيفة مثالية تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ، وتناولها بكميات معتدلة يساعد على الحفاظ على وزن صحي. وجد الباحثون أن النساء اللائي يتناولن المكسرات ، بما في ذلك الفول السوداني مرتين في الأسبوع ، أقل عرضة لزيادة الوزن وخطر السمنة من أولئك الذين لا يتناولونها بانتظام. الفول السوداني

 مصدر جيد لمضادات الأكسدة:
 مضادات الأكسدة هي المواد التي تساعد على محاربة الجذور الحرة (الجزيئات التي تسبب تلف الخلايا والتي يمكن أن تشكل الخلايا السرطانية في نهاية المطاف) ، فإن كميات وفيرة من مضادات الأكسدة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، وأهمها "ريسفيراترول" الذي يساعد أيضًا على زيادة تدفق الدم في الدماغ ، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، لذا فإن تناول الفول السوداني بانتظام يساعد لحماية الجسم من الجذور الحرة ويقلل من خطر العدوى أو السرطان.

 تنظيم مستوى السكر في الدم:
 الفول السوداني هو الغذاء المثالي لمرضى السكر أو أولئك الذين لديهم فرصة متزايدة لتطويره ، لأنه أحد الأطعمة التي لا تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم بل يساعد في السيطرة عليه بفضل محتواه المنخفض من الكربوهيدرات ومحتوى البروتين العالي والدهون والألياف الصحية. يؤكد الباحثون أن تناول الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني يساعد النساء المصابات بالسمنة والسكري على الحفاظ على مستويات السكر.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام