-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

أعراض نقص فيتامين ب عند المرأة الحامل وعلاجه

أعراض نقص فيتامين ب عند المرأة الحامل وعلاجه


تهتم الكثير من النساء الحوامل للفيتامينات والمكملات الغذائية لما تحتويه من فوائد عديدة بالنسبة لهم وللجنين ، وإحدى الفيتامينات الأساسية أثناء الحمل هي فيتامين ب ، وهو فيتامين مهم ولا يتم إنتاجه من قبل الجسم ولكن يتم الحصول عليه عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تحتوي عليه أو المكملات الغذائية ، ولحسن الحظ ، يحتفظ الجسم بهذا الفيتامين لسنوات ، لذلك نادرًا ما نجد شخصًا يعاني من نقصه لأن الجسم يمتص ما يحتاج إليه ويستخرج الباقي من خلال البول. في الأسطر التالية ، تتحدث مدونتنا عن أعراض نقص فيتامين ب عند النساء الحوامل.

 ما هو نقص فيتامين ب؟
 مرض يسمى نقص فيتامين B12 ، والذي يحدث عندما لا يكون لدى الجسم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء بسبب نقص فيتامين B12 المسؤول بشكل رئيسي عن إنتاج هذه الكرات التي تحمل الأكسجين في الجسم ، وهذا ينتج عن نقص الأكسجين غير الكافي للوصول إلى أنسجة وأعضاء الجسم. مما يؤثر على أدائها. يتسبب نقص فيتامين ب 12 أيضًا في الإصابة بفقر الدم بحمض الفوليك ، وبسبب ذالك ، لا تتطور خلايا الدم الحمراء بشكل طبيعي ، وتكبر وتتخذ شكلًا بيضاويًا لا يشبه الخلية ذات إمدادات الدم المستديرة العادية.

 أعراض نقص فيتامين ب
 في النساء الحوامل تشير العديد من الأعراض الهامة إلى نقص فيتامين ب ، بما في ذلك: التعب. ضيق في التنفس. دوار. بشرة شاحبة. عدم انتظام ضربات القلب. نحافة الجسم. ضعف العضلات. وخز في اليدين والقدمين. حركة غير متوازنة. الارتباك والنسيان. التغيرات السلوكية. فقدان الشهية.

تأثير نقص فيتامين ب على النساء الحوامل
 المصابات بفقر الدم المنجلي ، ويسمى أيضًا بفقر الدم الانيميا ، ويسبب الضعف والتعب لدى النساء الحوامل. زيادة مشاكل المعدة مثل الحموضة والإمساك. الولادة المبكرة. امكانية الاصابة بمرض السكري في وقت لاحق.

تأثير نقص فيتامين ب على الجنين
 نقص فيتامين ب 12 يسبب تشوهات في الأنبوب العصبي للجنين ، مما يؤثر على النخاع الشوكي والدماغ ، ويمكن أن يسبب شللًا جزئيًا وموتًا. يؤثر نقص فيتامين ب سلبًا على الحمض النووي للجنين. يسبب نقص فيتامين ب فقدان الوزن عند الولادة وقد يتطلب حضانة. يؤدي نقص فيتامين ب إلى الإصابة بداء السكري من النوع 2.

علاج نقص فيتامين "ب"

 لحسن الحظ، يوجد عدد وفير من الخيارات لعلاج نقص فيتامين "ب 12" من خلال حقن فيتامين "ب 12" التي يعقبها استخدام فيتامين "ب 12" في صورة بخاخ للأنف على المدى البعيد، وبالنسبة للمصابين بهذه الأنيميا نتيجة عدم إدراج العناصر الغذائية التي تحتوي على فيتامين "ب 12" في طعامهم، يمكنهم تناول القدر الكافي من الأغذية الغنية بالفيتامين، أو تناول فيتامين "ب 12" على هيئة حبوب عبر الفم، وبالتأكيد من يحدد نوعية العلاج الأفضل هو الطبيب المختص، بعد إجراء الفحوصات اللازمة التي تحدد درجة نقص الفيتامين في الجسم.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام