-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

رجيم التفاح لانقاص الوزن في مدة 3 أيام

رجيم التفاح لانقاص الوزن في مدة 3 أيام


إذا كنت تخطط لفقدان الوزن ، فسيكون التفاح رفيقك في الفترة القادمة. بالإضافة إلى محتواه العالي من الألياف والسعرات الحرارية المنخفضة ، تؤكد الدراسات على أنه أحد الأطعمة التي تساعد على تسريع عملية الحرق ، والتخلص من الدهون وتنحيف الجسم ، تعرف عزيزي في هذه المقالة على اهم فوائد التفاح وكيفية استخدامه لانقاص وزنك في مدة وجيزة.

فوائد التفاح لإنقاص الوزن

1-   تقليل السعرات الحرارية:
إن معرفة كمية السعرات الحرارية في الطعام الذي تتناوله هو أحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند اتباعك لنظام غذائي صحي ، ومحتوى السعرات الحرارية في التفاح يجعله غذاء مثاليًا لفقدان الوزن ، خاصة أنها فاكهة ذات كثافة طاقة منخفضة ، مما يعني أن الكميات الكبيرة تحتوي على سعرات حرارية منخفضة الحرارة ، مما يعني أنها ستساعدك على الإشباع دون زيادة الوزن. وتفاحة كبيرة تحتوي على 116 سعرة حرارية.
2-   محتواه العالي من الألياف:
يعد محتوى التفاح عالي الألياف أحد أهم الأسباب التي تساعد على إنقاص الوزن ، ويشير خبراء التغذية إلى أن الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن بطريقتين: الأولى هي تساعد الألياف على الشعور بالشبع بسرعة ، مما يساعد على التحكم في الشهية وعدم الإفراط في تناول الطعام ، والثاني هو أن الألياف تساعد على تغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء ، مما يعزز الهضم وصحة الأمعاء ويحافظ على الوزن ، لأن العديد من الدراسات تربط نقص البكتيريا المفيدة في الأمعاء بالسمنة.
3-   الشعور بالشبع بسرعة:
كما ذكرنا ، تساعدك الألياف في التفاح على الشعور بالشبع بسرعة ، وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون تفاحة قبل الوجبات لا يأكلون كميات كبيرة من الطعام ، والسبب في ذلك. ليس فقط محتواها من الألياف ، ولكن أيضًا محتواها من الماء ، لأن الأطعمة الغنية بالماء تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء ،ان كمية الماء تقارب 86 ٪ من متوسط ​​حجم التفاح ، والتي تحتاج إلى مزيد من الوقت لمضغها ، مما يساعد على الشعور بالشبع بكميات أقل ، على عكس الأطعمة سهلة البلع أو المهروسة التي يسهل على الانسان هضمها ويتناول كميات كبيرة منها وتزيد من وزنه بعد ذلك، كما ينصح بتناول التفاح على شكل فاكهة وليس عصير. بشكل عام ، التفاح مناسب لأولئك الذين لا يستطيعون التحكم في شهيتهم ويأكلون كميات كبيرة من الطعام.
4-   البديل المناسب للحلويات:
بفضل مذاقها الحلو ، يعد التفاح بديلاً رائعًا للحلويات والفواكه الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية ، خاصة لأولئك الذين يتوقون للحلويات باستمرار ، وعلى الرغم من مذاق الحلو للتفاح ، الا ان نسبة السكر فيه منخفضة ، لذالك يجب تناول التفاح في كل مرة تشعر بالرغبة في تناول الحلويات وسوف تشعر حينها بالشبع دون زيادة مستويات السكر في الدم.
5-   زيادة معدل حرق الدهون وفقدان الوزن:
يحتوي التفاح على نسبة عالية من مادة البوليفينول ، والتي أشارت الدراسات إلى أنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بفقدان الوزن وحرق الدهون بشكل أسرع ، وانخفاض نسبة الكوليسترول في الدم ومحتوى البكتين الموجود فيه يقلل من امتصاص الخلايا للدهون.

فوائد قشر التفاح للتخسيس

لا ينصح بتقشير التفاح قبل تناوله ، خاصة أن قشور التفاح غنية بالألياف وتساعد على إنقاص الوزن ، وقد اكتشف العلماء في جامعة أيوا مركبًا طبيعيًا في قشور التفاح التي تعزز حرق السعرات الحرارية وتساعد بشكل كبير في التخلص من السمنة. والحفاظ على كتلة العضلات في الجسم ، وخفض نسبة الكوليسترول وسكر الدم ، ووجد الباحثون أيضًا أن هذا المركب يساعد على زيادة مستوى الدهون البنية في الجسم (نوع من الدهون يعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية الأخرى وتستخدم كوقود للعمليات الحيوية في الجسم). 

حمية التفاح لمدة 3 أيام

إذا كنت تبحث عن فقدان سريع للوزن ، يمكنك اتباع النظام الغذائي لمدة ثلاثة أيام للتفاح ، والذي يساعد أيضًا في تطهير الجسم من السموم. ليست هناك حاجة في هذا النظام لإعداد وصفات خاصة ، أو لتناول أي شيء آخر غير التفاح ، فقط تناول التفاح لمدة ثلاثة أيام في كل مرة تشعر فيها بالجوع وتذكر الأشياء التالية: يمكنك تناول أيًا كان نوع التفاح الذي تفضله ، فمن المستحسن تناول التفاح الأخضر الذي يحتوي على محتوى أعلى من الألياف غير القابلة للهضم ، مما يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع ويساعد على نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء. قبل النوم في اليوم الثالث من النظام الغذائي ، يُنصح بتناول نصف كوب من زيت الزيتون الخام ، مما يساعد على التخلص من السموم في الجسم. اشرب الكثير من الماء . او مشروب بالأعشاب الساخنة دون أي مواد تحلية. إذا كنت تعمل بجد أو لديك مهام تتطلب جهدًا بدنيًا إضافيًا ، فمن الأفضل تأجيل ذالك للعطلة أو الراحة. إذا كنت تعاني من السكر ، يجب عليك استشارة الطبيب قبل اتباع النظام الغذائي.

في النهاية ، فوائد التفاح للطعام كثيرة ومتنوعة ، حاول تضمينها في نظامك الغذائي وتناولها مرة واحدة على الأقل في اليوم قبل الوجبة الرئيسية ، للتحكم في شهيتك والحفاظ على وزنك و منع السمنة.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام