-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

7 نصائح للأسنان سوف تزيد محبة الناس لك ..

7 نصائح للأسنان سوف تزيد محبة الناس لك ..


7 نصائح للأسنان سوف تزيد محبة الناس لك ..
هناك العديد من الأسباب الوجيهة التي تجعل أسنان أفراد الأسرة واللثة صحية ، بما في ذلك البحث في العلاقة بين أمراض اللثة والمشكلات الصحية الأخرى ، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. ومع ذلك ، هذا مجرد واحد من العديد من الأسباب التي تجعل الأسنان واللثة آمنة لأفراد عائلتك.
ولأن الوقاية خير من قنطار علاج ، اود ان اوضح لكم بعض من النصائح التي سوف تفيدكم بكل تأكيد للحد والتقليل من تسوس الاسنان وللحصول على اسنان ناصعة البياض :

اولا :
على الرغم من التقدم المحرز في الوقاية من التسوس ، تظهر علامات تسوس الأسنان في واحد من كل أربعة أطفال قبل بلوغهم سن المدرسة. يعاني أكثر من نصف المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا من تسوس الأسنان. يجب أن تبدأ العناية بالأسنان بسن الطفل الأول ، أي حوالي الشهر السادس. بفضل هذا ، يمكن مسح أسنان الطفل بقطعة قماش نظيفة مبللة أو بفرشاة ناعمة. عندما يصل الطفل إلى عيد ميلاده الثاني ، يجب أن يبدأ بتعليمه كيفية تنظيف أسنانه تحت إشراف الكبار.

ثانيا :
تظهر الأضراس الدائمة في عمر ست سنوات تقريبًا. يمكن تغطية أسطح الأسنان الخلفية بطبقة واقية رقيقة لتقليل ظهور التسوس في الشقوق والثقوب. وفقًا للمراكز التي تتعامل مع مكافحة العدوى والوقاية منها ، تساهم مواد منع تسرب الأسنان في تقليل عيوب الأسنان بشكل ملحوظ. استشر طبيب أسنان حول الخيارات المتاحة.

ثالثا :
الفلوريد هو التقدم الوحيد والأهم في صحة الأسنان لأنه يحسن مينا الأسنان وبالتالي يساعد على تقليل خطر تسوس الأسنان. إذا لم تكن المياه التي تستخدمها غنية بالفلورايد ، فتحدث إلى أخصائي أسنان قد يقترح وضع الفلورايد على أسنانك. يحتوي أيضًا على العديد من معاجين الأسنان وغسالات الفم على الفلورايد ، والتي يجب أن يستخدمها الأطفال بكميات صغيرة فقط ، مع وضع فرشاة بحجم حبة البازلاء فقط على المسحة. إذا كانت الكمية كبيرة ، يمكن أن تسبب بقعًا بيضاء على الأسنان.

رابعا :
تجنب سلوك الأسنان غير الصحي عند تناول الطعام ، مثل كسر المكسرات ، وخاصة البندق بين الأسنان أو تناول مجموعة من الحلويات العالقة في الأسنان والتي يصعب إزالتها ، ويجب أيضًا تجنب تناول الحلويات في وقت النوم حتى لا يبقى السكر بين الأسنان في الصباح ونتيجة لذلك تعفنهم ودمرهم بالإضافة إلى الالتهابات واللثة الحمراء.

خامسا :
رؤية الطبيب ، إذا شعرت بأي ألم في أسنانك ، يجب عليك أولاً علاج أسنانك حتى لا تفقد الأسنان أو المطحنة ، وإذا لم يشعر الشخص بأي ألم ، فيجب عليه زيارة الطبيب كل ستة أشهر لضمان سلامة أسنانه وحمايتها من أي ضرر.

سادسا :
عندما يتعلق الأمر بابتسامة جميلة وصحية ، يجب توخي الحذر لتنظيف اللسان أيضًا ، على الرغم من أنه قد يكون آخر شيء يتبادر إلى ذهنك هو تنظيف لسانك ، ولكن يجب أن نعلم جميعًا أنه من المهم تنظيف لسانه بانتظام لأنه يحتوي على أنواع عديدة من البكتيريا . يمكنك استخدام هذا مع فرشاة الأسنان الخاصة بك ، ولكن يوصى باستخدام مكشطة اللسان ، وهي ليست باهظة الثمن ، ولكن إذا كنت لا تستطيع تحملها ، يمكنك استخدام ملعقة.

سابعا :
الأكل الصحي: الأطعمة الحمضية والحلوة يمكن أن تكون ضارة للأسنان ، والأطعمة الحمضية يمكن أن تسبب تآكل المينا ، والسكر يمكن أن يسبب اللويحات وتفاقم أمراض اللثة ، وللحفاظ على أسنان جميلة وصحية ، يوصى بالحد من الأطعمة الحمضية والحلوة في نظامك الغذائي


عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام