-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

كل ما يجب ان تعرفه عن الكاريزما ومفاتيح تكوين كاريزما الشخصية

كل ما يجب ان تعرفه عن الكاريزما ومفاتيح تكوين كاريزما الشخصية


كل ما يجب ان تعرفه عن الكاريزما ومفاتيح تكوين كاريزما الشخصية :

كثيرًا ما نسمع عن كلمة "كاريزما الشخصية" وأن هذا وذا يمتلك الكاريزما الشخصية التي تجعله محبوبًا ومؤثرًا لمن حوله. لكن هل ندرك حقًا ما تعنيه الكاريزما أو الشخصية الكاريزمية؟ ما هي المهارات والصفات التي تجعلك شخصية جذابة؟

ما هي الكاريزما؟

الكاريزما اللغوية هي كلمة يونانية تعني الموهبة أو التفضيل الإلهي ، وترتبط بالجاذبية والحضور والسحر والتأثير على الآخرين.

لذلك ، يمكننا تعريف الكاريزما الشخصية بأنها القدرة على جذب وسحر من حولك والتأثير فيهم. عادة ما يكون من السهل تحديد ما إذا كان الشخص يتمتع بشخصية كاريزمية أم لا. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون من الصعب تحديد المهارات والصفات التي يمتلكها هؤلاء الأشخاص والتي يفتقر إليها الآخرون.

ولجعل الأمور أكثر تعقيدًا ، هناك أنواع مختلفة من الأشخاص الكاريزماتيين. قد يكون البعض أكثر هدوءًا ، وقد يعتمدون على سحرهم الشخصي أكثر من كلماتهم المؤثرة. البعض الآخر أكثر اجتماعية وتواصلية ، ولديهم القدرة على التغلب على الآخرين بالحماس والقوة.

في النهاية ، كاريزما الشخصية هي نتيجة التواصل الممتاز ومهارات التعامل مع الآخرين. لذلك من الممكن تطوير الكاريزما الخاصة بك وتحسينها.

أنواع كاريزما الشخصية :

 تختلف كاريزما الشخصية من فرد لآخر ، فهناك عدة أنواع من الكاريزما الشخصية ، وفيما يلي شرح لبعض أنواعها:

الكاريزما الشخصية المغناطيسية: هي الشخصية التي يمكن وصفها بالجاذبية والاهتمام ، لأنها تجذب اهتمام الأفراد فقط لأنها تتمتع بحياة شيقة، بحيث تؤثر هذه الشخصية على الناس بسهولة تامة.

الكاريزما الشخصية بالحضور: هي شخصية ذات حضور ملحوظ ، لمجرد وجودها في المكان ، حيث تظهر الحميمية وتكسب ثقة الآخرين دون أي جهد.

الكاريزما الشخصية الجذابة: هي شخصية ذكية اجتماعيًا ، تخاطر في حواراتها وعلاقاتها مع الأفراد ، ويمكن أن تستخدم نهجًا مختلفًا عن نهج من حولها ، ولكن بالرغم من ذلك ، فإنها تنجح في جذب اهتمام آخر.

 الكاريزما الشخصية الودية: يُنظر إلى الكاريزما على أنها خاصية إيجابية لدى الأفراد ، وفي هذا النوع بالذات تظهر على الإيجابية الفردية والود والألفة ، وفي هذا النوع من الكاريزما التي يفضلها البعض يبتعد الشخص عن الطاقة السلبية والمنافسة مع الأفراد الآخرين مما يجعله يقيم علاقات إيجابية مع الآخرين يهيمن عليها الاحترام المتبادل والودي.

الكاريزما الشخصية المخيفة: هذا النوع من الكاريزما يمتلكه أفراد يتمتعون بشخصية صلبة ، يمكنهم فعل كل شيء للحفاظ على سحرهم وجاذبيتهم للآخرين ، وهذه الكاريزما يمكن أن تعجب الكثير من الناس ، مما يدل على حبهم للشخصية القاسية ، مما يجعلهم جزءًا من هذه المجموعة.

 الكاريزما الشخصية المنبثقة من داخل الشخص: هي الشخصية الكاريزمية التي تنشأ كاريزماها من الداخل وتظهر في شكل قوى ، حيث يمكن للفرد أن يلعب دورًا أقوى من دوره ومكانته ، بسبب سلطة وقوة الكاريزما الداخلية ولا علاقة لها بتأثير الحضور.

كيف تمتلك كاريزما شخصية؟

-         الشخصية الكاريزمية لا تعني الكمال!

-         هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن الأشخاص الكاريزماتيين مثاليون. وتأتي جاذبيتهم من مهاراتهم عالية المستوى ، أو دخلهم فوق المتوسط ​​أو مظهرهم الجيد. لكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق!

-         الشخصية الكاريزمية عرضة للضعف في بعض الجوانب ، والاعتراف بالضعف يجعلها محبوبًا وأكثر صدقًا لذلك ، ليس من العار أن تظهر عيوبك. دائمًا ما تكون الحاجة إلى إثبات الكمال مرهقة ومتعبة ، والكاريزما الشخصية الحقيقية تأتي من الأصالة والإعتراف والصدق.

-         الناس الكاريزماتيين هم متحدثون رائعون!

-         يعرف الأشخاص الكاريزماتيون كيفية الاستماع جيدًا. حتى يحافظوا على نسبة 2: 1 للاستماع إلى غيرهم. أسهل طريقة للتحدث بشكل أقل والاستماع أكثر هي طرح الكثير من الأسئلة التوضيحية.

-         بدلًا من أن تظل سطحيًا ، ابحث بشكل أعمق عن طريق طرح الأسئلة وطلب الأمثلة. من خلال القيام بذلك ، لن تفهم المزيد عن الموضوع فحسب ، بل ستزيد من تواصلك ، وتتذكر: كلما تحدثت أكثر ، قل تعلمك.

ما هي الصفات التي تجعلك شخصية كاريزمية؟

في جامعة تورنتو بكندا ، أجرت مجموعة من الخبراء دراسة شملت 1000 مشارك ، طُلب من المشاركين فيها تقييم أنفسهم  وبناءً على سلسلة من السمات التي تمنحهم كاريزما قوية بناءً على عاملين: التأثير والقدرة على القيادة وإظهار التواجد  وحضور الصفات الكاريزمية.

وخلصت الدراسة ، التي نُشرت في صحيفة "إندبندنت" البريطانية ، إلى أن هناك 6 متطلبات رئيسية يجب أن يتمتع بها الشخص حتى يقال إنه يتمتع بشخصية كاريزمية. هذه المتطلبات هي:

-         قوة الوجود حتى داخل المنزل

-         القدرة على التأثير على الآخرين

-         حيازة القيادة

-         القدرة على بث الشعور بالراحة في أي محادثة

-         إمكانية التعامل مع أي شخص مهما كان مستواه

-         صاحب ابتسامة متميزة في وجه الاخرين

الآن ، لمعرفة ما إذا كانت لديك شخصية كاريزمية ، يمكنك إلقاء نظرة على السمات المتاحة لك من الصفات الست أعلاه ، وقسم الإجمالي على الرقم 6. إذا حصلت على درجة أعلى من 3.7 ، فإن لديك سمات شخصية كاريزمية أكثر من الشخص العادي. إذا كان الرقم أقل من ذلك ، يمكنك العمل على تطوير شخصيتك لتكون أكثر جاذبية. وكما يقولون ، الكاريزما ليست جينات مكتسبة ، يمكنك العمل عليها وتنميتها.

مفاتيح تكوين كاريزما الشخصية:

1. كيف يراك الآخرون؟ يجب أن تفهم نفسك أولاً ، لكي تتمكن من التأثير على من حولك ، يجب الانتباه إلى عواطفك وحركات جسدك ، وتعبيراتك في المواقف المختلفة ، وفهمك لنفسك وقدرتك على فهم أفعالك سيمنحك القوة والقدرة على التصرف بذكاء ووعي ، ليكون مؤثرًا.

2. ما مدى رضاك ​​عما ورد أعلاه؟ رضاك عما تقدمه ومن نفسك يجعلك واثقًا بنفسك وفي ما تقدمه ، مما يجعل من الأسهل والأقرب أن تثق بالآخرين فيك وثقتهم بك وفي مشروعك.

3 أين أنشأت ثقافتك؟ لا أعتقد أنك تشك في تأثير الثقافة والمعرفة على زيادة الكاريزما الشخصية لديك ، ومشاركة ما تعرفه مع الناس ، وتعلم المزيد ، وتقوية ثقافتك ، وتوسيع تصوراتك ، وإبداء رأي بشأنها. الأشياء من حولك ، لأنها ستجعل الناس يفكرون فيك أكثر سحراً.

4. كيف هي معنوياتك؟ الإنسان السعيد يؤثر إيجابًا على من حوله ، على عكس المكتئب المنفصل عن الآخرين ، مارس الرياضة ، واقرأ ما يجعلك سعيدًا ، وفكر بتفاؤل وأمل ، عدد النعم التي ينعم بها الله عليك. لتجعلك تشعر بالرضا ، فهو يحسن مزاجك ويخفف من التوتر ويرفع معنوياتك ، فيؤثر عليهم أكثر.

5. متى ابتسمت من قلبك؟ يميل الناس بشكل طبيعي إلى المزاح احيانا ، وإدراج النكات في محادثاتك ، وإضفاء السطوع على مجلسك ، وجعلهم يبتسمون ، وجذبهم بشكل أسرع.

6. هل تهتم بمن حولك؟ ينجذب الناس أكثر إلى الشخص الذي يهتم بهم أكثر ، ويستمع إلى مخاوفهم ، ويهتم بأعمالهم وتغييرات حياتهم ، ويجعلهم يشعرون بأنهم من أولوياتهم والأهم.

7. هل تهتم بمظهرك؟ الوضعية الصحيحة وطريقة اللبس تؤثر بشكل كبير على كيفية رؤية الناس لك ، فهي أول رسالة يرسلها الشخص للآخرين ، وهي تشير إلى مدى المصلحة الذاتية ، احترام ورضا الشخص ، كن متوازناً .

8. هل تفهم وضع من حولك؟ التعاطف الصادق والاستماع باهتمام هو أقصر طريق لتحقيق الشخصية كاريزمية ، فكيف سيتأثر الناس بمن لا يعرف كيف يستمع إليهم ولا يفهمهم؟

9. كم من أسمائهم تحتفظ بها؟ أود أن أخبرك أن حفظ اسم الشخص سيجعله يشعر وكأنك الأقرب والأكثر حميمية. أزل جميع الحواجز بينك وبين من حولك عن طريق حفظ أسمائهم وذكرهم أثناء المحادثة.

10. ماذا يتذكر الناس من كلامك؟ يجعل الاقتباس من القصص المحادثة أكثر جاذبية ، ويجلب المتعة ويطيل تأثيرها كما يتذكرها الآخرون لفترة أطول. معظم القصص ذات المعاني المتعلقة بالأحداث في حياة الناس وأمثلة مماثلة تظل ظروفهم دائمًا معهم ، لذلك تبقى ؛ لأنك أخبرتهم عن ذلك.


عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام