-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

طرق العناية بالذات



طرق العناية بالذات 

يوجد خطأ شائع عند كثير من الناس خصوصا الأمهات و الآباء و هو  " التضحية" فهم يهتموا بكل من حولهم ، أهلهم و أصدقائهم وبيتهم و زوجها أو زوجه إن وجد و أبنائها و عملهم أو دراستهم و لكن أحيانا فى ظل هذا الاهتمام ينسي البعض الاهتمام بذاته و أن من المهم بل و اللازم عليه الاهتمام بذاته سواء  بالجسم أوالاهتمام بالصحة أو الاهتمام بالهوايات او الاهتمام بالذات عموما . 
و هذا ما نعمل عليه فى هذا المقال خصوصا " لك أنت" لنساعدك على التعرف على كيفية الاهتمام بذاتك بل و كل جوانب حياتك مثل المشاريع و الأعمال والصحة النفسية و غيرها الكثير مما تحتاج. 

                *أهمية الاهتمام بالذات  :

ربما ينكر  البعض ذلك ويرفضه بسبب وجود وقت للقيام بهذا فأنا مشغول بالعمل أو البيت والاولاد ولكن إذا لم تتمكن من الاهتمام بذاتك لن تكون سعيد أو راضي عن نفسك بالقدر الذى تحتاج مهما كنت متميز فى عملك  و بعد مرور الوقت ستجد أنك تغيرت كثيرا ربما زاد وزنك أو  ضعفت صحتك  أو نسيت هواياتك و فقدت مواهبك و ذلك بسبب عدم اهتمامك بذاتك وحياتك الخاصة . 
و زيادة على ذلك عدم الاهتمام بالذاتيجعلك تفقد الثقة بنفسك و تحس  أن من حولك أفضل منك فلما هذا ؟ هيا تعلم كيف تهتم بذاتك و تهتم بصحتك و حالتك النفسية و احتياجاتك من خلال باقي المواضيع التى كتبناها لك. 

كيف أهتم بذاتى ؟

لكى تهتم بذاتك و تحافظ على حياتك الخاص يجب أن تهتمى بكل الجوانب بقدر متوازن وذلك من خلال :

1_الاهتمام بالجسد 
كما هو معروف العقل السليم فى الجسم السليم و لذلك يجب عليك الاهتمام بجسدك من خلال الاهتمام بالغذاء المتوازن الذى يحقق لك الصحة بل و يحقق للنساء أيضا صفاء  البشرة و شعر صحي. 
الجانب الآخر من الاهتمام بالجسد هو الاهتمام بالوزن المناسب و ذلك حتى لا تصاب بالسمنه و يتخللك اليأس بل تضر صحتك بسبب وزنك الدائم لذلك يجب الاهتمام بوزنك و ذلك من خلال الاهتمام بالأكلذو السعرات الحرارية المناسبة.

2_الاهتمام بأسنانك 
الاهتمام بذاتك و الاهتمام بالجسد لا يكون بغير الاهتمام بأسنانك حيث أن الاهتمام بها يكون عن طريق الغسل الدائم لها و الحفاظ عليها من التسوس والحفاط عليها بيضا لامعه. 
و أيضا الاهتمام بالاسنان يجعل لك ابتسامة مميزة حيث أن الابتسامة هى مفتاح القلوب وهى أول ما يجذب الناس لذلك يجب أن تهتم بابتسامتك وذلك من خلال الاهتمام بالمحافظة على أسنانك لامعة و بيضاء.

3_الاهتمام بملابسك
و هذا مهم جدا لكى تكون أتممت الاهتمام بجسدك فملابسك هى التى تجعلك أجمل عندما تكون مناسبة لشخصيتك ومناسبة للموقف و المكان الذى تذهب له و لذلك يجب عليك عند اختيار الملابس  اختيار  ملابس لائقة بم و تهتم أن تكون نظيفة و  الالوان متناسقة حتى تكونى اكملت الاهتمام بذاتك و تكون دائما فى أفضل صورة. 

4- الاهتمام بهوايتك و مواهبك 
حيث يجب علي كل منا إن يكون هناك وقت مخصوص له يفعل فيه ما يجعله سعيد و مستمتع مثل ممارسة الهوايات و المواهب مثل الرسم مثل أو القراءة أو الطبخ أهم ما فى الأمر إن يجعلك سعيد و تفعله وإنت تريد ذلك و ليس لإنه مفروض عليك

5- الاهتمام بتطوير ذاتك

و ذلك عن طريق أخذ الكورسات و الدورات التدريبية أو قراءة الكتب و المقالات المفيدة فى مجال عملك أو فى مجالات حياتية مثل تطوير الذات و التنمية الذاتية أو تدريبات عن التخلص من الضغوط مثلا أو تربية الأبناء و غيرها من الأمور التى تشغلنا فى حياتنا عامة و بهذا تكون عرفت كيفية الاهتمام بذاتك كما تهتم بغيرك.  

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام