-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

انفلونزا الخنازير مرض اثار الجدل

انفلونزا الخنازير مرض اثار الجدل 




يحدث إنفلونزا الطيور بسبب نوع من فيروس الإنفلونزا نادرًا ما يصيب البشر. تم التعرف على أكثر من اثني عشر نوعًا من أنفلونزا الطيور ، بما في ذلك السلالتين اللتين أصابتا البشر مؤخرًا - H5N1 و H7N9. عندما تصيب إنفلونزا الطيور البشر ، يمكن أن تكون مميتة.
وقد تفشى مرض أنفلونزا الطيور في آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأجزاء من أوروبا. معظم الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض إنفلونزا الطيور كانوا على اتصال وثيق بالطيور المريضة. في حالات قليلة ، انتقلت أنفلونزا الطيور من شخص إلى آخر. تم الإبلاغ عن حالات بشرية متفرقة فقط منذ عام 2015.

ويشعر مسؤولو الصحة بالقلق من احتمال تفشي المرض إذا تحور فيروس إنفلونزا الطيور إلى شكل ينتقل بسهولة أكبر من شخص لآخر. يعمل الباحثون على لقاحات للمساعدة في حماية الناس من أنفلونزا الطيور . 
الاعراض:
قد تبدأ علامات وأعراض إنفلونزا الطيور في غضون يومين إلى سبعة أيام من الإصابة ، اعتمادًا على النوع. في معظم الحالات ، تشبه تلك الموجودة بالإنفلونزا التقليدية ، بما في ذلك:

سعال
حمى
إلتهاب الحلق
آلام العضلات
صداع الراس
ضيق في التنفس
يعاني بعض الأشخاص أيضًا من الغثيان أو القيء أو الإسهال. وفي حالات قليلة ، تكون عدوى العين الخفيفة (التهاب الملتحمة) هي المؤشر الوحيد على المرض.
متي تذهب إلى الطبيب:
قم بزيارة طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وآلام الجسم وسافرت مؤخرًا إلى جزء من العالم حيث تحدث إنفلونزا الطيور. تأكد من إخبار طبيبك إذا قمت بزيارة أي مزارع أو أسواق في الهواء الطلق.
الاسباب:
تحدث أنفلونزا الطيور بشكل طبيعي في الطيور المائية البرية ويمكن أن تنتشر في الدواجن المنزلية ، مثل الدجاج والديك الرومي والبط والإوز. ينتقل المرض عن طريق ملامسة براز طائر مصاب أو إفرازات من أنفه أو فمه أو عينيه.

أسواق الهواء الطلق ، حيث يباع البيض والطيور في ظروف مزدحمة وغير صحية ، هي بؤر للعدوى ويمكن أن تنشر المرض في المجتمع الأوسع.

يمكن لحوم الدواجن غير المطبوخة جيدًا أو البيض من الطيور المصابة أن تنقل أنفلونزا الطيور. لحم الدجاج آمن للأكل إذا تم طهيه إلى درجة حرارة داخلية تبلغ 165 فهرنهايت (74 درجة مئوية). يجب طهي البيض حتى يتماسك صفار البيض والبيض.
عوامل الخطر:
يبدو أن أكبر عامل خطر لأنفلونزا الطيور هو الاتصال بالطيور المريضة أو بالأسطح الملوثة بالريش أو اللعاب أو الروث. يبقى نمط انتقال البشر غامضًا. في حالات قليلة جدًا ، تنتقل أنفلونزا الطيور من إنسان إلى آخر. ولكن ما لم يبدأ الفيروس في الانتشار بسهولة أكبر بين الناس ، فإن الطيور المصابة تمثل أكبر خطر.
المضاعفات:
قد يُصاب الأشخاص المصابون بإنفلونزا الطيور بمضاعفات تهدد حياتهم ، بما في ذلك:

ذات الرئة
العين الوردية (التهاب الملتحمة)
توقف التنفس
خلل في الكلى
مشاكل قلبية
على الرغم من أن إنفلونزا الطيور قد تقتل أكثر من نصف الأشخاص الذين تصيبهم ، إلا أن عدد الوفيات لا يزال منخفضًا نظرًا لقلة قليلة من الأشخاص المصابين بإنفلونزا الطيور. تم الإبلاغ عن أقل من 500 حالة وفاة بانفلونزا الطيور لمنظمة الصحة العالمية منذ عام 1997.

في المقابل ، تقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الإنفلونزا الموسمية مسؤولة عن آلاف الوفيات كل عام في الولايات المتحدة وحدها.
الوقايه:
لقاح انفلونزا الطيور
وافقت إدارة الغذاء والدواء على لقاح واحد للوقاية من الإصابة بسلالة واحدة من فيروس إنفلونزا الطيور H5N1. هذا اللقاح غير متاح للجمهور ، ولكن حكومة الولايات المتحدة تقوم بتخزينه وستقوم بتوزيعه في حالة تفشي المرض.

يمكن استخدام هذا اللقاح مبكرًا في مثل هذه الفاشية لتوفير حماية محدودة حتى يتم تطوير وإنتاج لقاح آخر - مصمم للحماية من الشكل المحدد للفيروس المسبب للفاشية -. يواصل الباحثون العمل على أنواع أخرى من لقاحات إنفلونزا الطيور.
توصيات للمسافرين:
إذا كنت مسافرًا إلى جنوب شرق آسيا أو إلى أي منطقة تعاني من تفشي إنفلونزا الطيور ، ففكر في توصيات الصحة العامة التالية:

تجنب الطيور المستأنسة. إذا أمكن ، تجنب المناطق الريفية والمزارع الصغيرة وأسواق الهواء الطلق.
اغسل يديك. هذه واحدة من أبسط وأفضل الطرق لمنع العدوى بجميع أنواعها. استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول والذي يحتوي على 60٪ على الأقل من الكحول عند السفر.
اسأل عن لقاح الأنفلونزا. قبل السفر ، اسأل طبيبك عن لقاح الأنفلونزا. لن يحميك على وجه التحديد من إنفلونزا الطيور ، ولكنه قد يساعد في تقليل خطر العدوى المتزامنة بفيروسات الطيور والإنفلونزا البشرية.
منتجات الدواجن والبيض
لأن الحرارة تدمر فيروسات الطيور ، فإن الدواجن المطبوخة لا تشكل تهديدًا للصحة. ومع ذلك ، من الأفضل اتخاذ الاحتياطات عند التعامل مع الدجاج وإعداده ، والذي قد يكون ملوثًا بالسالمونيلا أو بكتيريا ضارة أخرى.

تجنب التلوث المتبادل. استخدم الماء الساخن والصابون لغسل ألواح التقطيع والأواني وجميع الأسطح التي تلامس الدواجن النيئة.
طهي جيدا. قم بطهي الدجاج حتى تصبح العصائر صافية ، وتصل درجة حرارته الداخلية إلى 165 درجة فهرنهايت (74 درجة مئوية).
ابتعد عن البيض النيء. لأن قشور البيض غالبًا ما تكون ملوثة بروث الطيور ، تجنب الأطعمة التي تحتوي على بيض نيء أو غير مطبوخ جيدًا.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام