-->
سمسون للاحلام سمسون للاحلام
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

10 نصائح لتنشئة اسرية سليمة





10 نصائح لتنشئة اسرية سليمة

الأسرة هي مصنع الرجال ، وإذا كنت ترغب في الحكم على مستقبل أي دولة ، ما عليك سوى التحقق من نهج العائلات للتعامل مع أطفالهم الذين سيكونون آباء وأمهات المستقبل ... وهكذا. لذلك ، من المهم للغاية ألا يكون دور الوالدين راضيًا عن توفير الاحتياجات المادية لأطفالهم ، معتقدين أن هذا هو الهدف ذاته والأمل المطلق ولكن يجب أن يكون هناك حوار مستمر ومواجهات ثابتة ، مهما كانت مخاوفنا ، بالإضافة إلى توسيع القاسم المشترك بين الآباء وأطفالهم ، مثل صداقاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة بعض الاهتمام أو التظاهر للقيام بذلك ، لفتح مجال أكبر للاقتراب من أفكارهم ، ولدوا لفترة غير عصرنا.
إذا كنت تريد أن تعرف كيف انحرف المنحرفون ، والمجرمون الذين ارتكبوا جرائمهم ، ولكن كيف ذهب قادة شعوبهم إلى أنقاض الدمار والدمار والحروب ، والبحث عن نشأتهم الأولى ، فستجد أنها تفتقر إلى التعاطف أو النموذج المناسب التي يمكن تقليدها.

نصائح مهمة لتنشئة الابناء تنشئة اسرية سليمة :

1)    إبداء المزيد من الحب للأطفال ، وهو أمر مهم جدًا لإعطاء الأطفال إحساسًا بالأمان والانتماء والدعم ، ويجب على الآباء رعاية أطفالهم والثناء عليهم في كل فرصة متاحة لهم.
2)    التأديبية: يجب على الزوجة الالتزام بزوجها في تربية الأبناء ، دون تقويض القواعد التأديبية المنصوص عليها في هذا الصدد ، ويجب على الزوجين وضع قواعد تأديبية بسيطة لأطفالهم دون اللجوء إلى عقابهم قبل الآخرين.
3)    قضاء الوقت مع الأطفال والأزواج يجب تخصيص وقت معين خلال اليوم للعب مع الأطفال وتعليمهم مهارات مفيدة ... مثل الطهي وإصلاح السيارة بالإضافة إلى أخذ الأطفال من المنزل لقضاء الوقت معًا في الحدائق والمطاعم.
4)    ضمان السعادة للزوجين ، لأن الصدق والاحترام المتبادل بين الزوجين يساعد على ضمان السلامة اللازمة لجميع أفراد الأسرة.
5)    تعليم الأطفال الشيء الصحيح هو خطأ: يجب على الآباء تعليم أطفالهم القيم الأساسية والأخلاق الحميدة ، بالإضافة إلى تكليفهم بأداء المهام والمسؤوليات والإصرار على أنهم بحاجة إلى معاملة الآخرين بلطف وودية.
6)    الاحترام المتبادل: في هذا الصدد يجب أن نصر على الاحترام المتبادل ، وهذه مشكلة مشتركة بين جميع أفراد الأسرة ، ويحتاج الآباء إلى معاملة أطفالهم بأدب ، والاعتذار لهم عندما يرتكبون خطأ ، واحترام التزامهم تجاههم.
7)    استمع إلى ما يقوله طفلك. عندما يحتاج الأطفال للتعبير عن أنفسهم ، يجب أن يركز الآباء بشكل كامل ويحاولون فهم وجهة نظرهم.
8)    تقديم المشورة والنصيحة: يجب على الآباء شرح أفكارهم في بعض المصطلحات ، مع ضرورة إخطار أطفالهم أنهم يتوقعون منهم التفكير في المشكلات التي تواجههم ومحاولة الوصول إلى الحلول الممكنة لهم قبل أن يقدموا لهم حلولاً جاهزة.
9)    الالتزام بالحقائق الحقيقية: يجب على الآباء توقع الأخطاء والتعرف على الآثار الخارجية على أطفالهم ، مثل الضغط الذي يتزايد عليهم من أقرانهم مع تقدمهم في السن.
10)                     تأسيس روح الاستقلال: يجب على الآباء أن يزودوا أطفالهم تدريجياً بقدر أكبر من الاستقلالية حتى يكونوا صادقين ومحترمين.

ختاما :
بناء الرجال هو بناء الأوطان ، لأنهم مدافعون عن الوطن وحماة لهم. لذلك ، في تقديري ، الترابط الأسري هو أحد القضايا المتعلقة بالأمن الداخلي التي تبدأ من الأسرة. إذا كان الأمر كذلك ، فلا يجب على الوالدين التنازل عن هذا الدور للآخرين. لأن كل رجل عظيم يحقق نفسه ويستفيد من مجتمعه هو ابن عائلة متصلة ، لذلك أكرر وأكرر أن الارتباط الأسري هو الطريق إلى مجتمع آمن.


عن الكاتب

Tech News

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سمسون للاحلام